كيف يساعد اوميغا 3 على تقليل معدل الوفيات بفيروس كورونا؟

كيف يساعد اوميغا 3 على تقليل معدل الوفيات بفيروس كورونا؟

مع انتشار فيروس كورونا بشكلٍ مستمرّ وزيادة عدد الإصابات به، يبحث العلماء عن أنواع محدّدة من المعادن والفيتامينات التي تحمي من مضاعفات هذا الفيروس. من هنا، سوف نطلعكم على كيفية تأثير اوميغا 3 على فيروس كورونا، فتابعوا القراءة.

 

اوميغا 3 وفيروس كورونا

يمكن أن يؤدي تناول أوميغا 3 إلى تقليل معدلات الوفيات لدى مرضى فيروس كورونا الحاد ومنع الالتهابات وفقاً لمجموعة من خبراء التغذية من الصين. وقد قال العلماء من لجنة الخبراء من الجمعية الصينية للتغذية والأغذية الصحية (CNHFA) والجمعية الصينية التغذية الوريدية والمعوية (CSPEN) ان بعض الأسباب المميتة لفيروس كورونا، هي فرط التمثيل الغذائي والعاصفة الخلوية. هذا يعني أن الحفاظ على التمثيل الغذائي المستقر وتنظيم الاستجابات الالتهابية أمر بالغ الأهمية.

تحقيقا لهذه الغاية، نصحت اللجنة بزيادة تناول الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة (BCAAs) ، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن ان توفرها الأطعمة التالية: زيت السمك، سمك السلمون والرنجة والماكريل والسردين، كما يمكن ان تتوفر في صورة مكملات غذائية عن طريق الفم أو الوريد.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

- ان غسل اليدين أساسي جداً للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ. من هنا، عليكم ان تحرصوا على غسل يديكم لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية او استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على 70% من الكحول.

- عدم لمس العينين او الفم قبل غسل وتعقيم اليدين.

- تجنب الأشخاص الذين يعانون ايضاً من اعراض الانفلونزا هو من بين الأمور الأساسية ايضاً للوقاية من الفيروس.

- ارتداء الكمامة ضروري بشكلٍ كبيرٍ، وخصوصاً لجهة تغطية الانف والفم.

- تعقيم الاسطح بشكلٍ دائم ومستمرّ أساسي ايضاً ويمنعكم من التعرّض لهذا الفيروس.

- الالتزام العزل المنزلي وعدم الخروج الّا عند الضرورة. كما انه من المهم تجنب التجمعات الكبرى.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

تحليل الاجسام المضادة يكشف فيروس كورونا... كيف يتمّ تحديداً؟

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

لمنع إنتقال فيروس كورونا إليكم... إحذروا التعامل بالعملات النقديّة!

‪ما رأيك ؟