كيف يمكن علاج رمد العين؟

كيف يمكن علاج رمد العين؟

إن رمد العين أو ما يعرف أيضاً بالتهاب الملتحمة أو العين الوردية، هو مرض يصيب الأنسجة الرقيقة الشفافة التي تقع فوق الجزء الأبيض من العين وداخل الجفن ما يؤدي إلى امتلاء الأوعية الدموية بالماء واتساع حجمها.

 

إن رمد العين يصيب الكبار تماماً كما الصغار علماً أنه ينتقل بالعدوى ولكنه نادرًا ما يكون خطيرًا. من غير المحتمل أن يلجق رمد العين الضرر بصحة نظرك، خاصة تمّ علاجه بسرعة.

 

ما هي أسباب رمد العين؟

 

- الفيروسات، بما في ذلك النوع الذي يسبب نزلات البرد

- البكتيريا

- المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو والدخان، إضافةً إلى الكلور في المسابح

- ردة فعل تحسسية على قطرة العين

- ردة فعل تحسسية على حبوب اللقاح، الغبار أو بسبب ارتداء العدسات اللاصقة لوقت طويل

- الفطريات والطفيليات

 

علاج رمد العين

 

حافظ على نظافة عينيك: اغسل عينيك عدة مرات في اليوم باستخدام كرة قطنية جديدة أو منشفة ورقية. بعد ذلك، ارمي كرة القطن أو المنشفة الورقية واغسل يديك بالصابون والماء الدافئ.

 

اغسل غطاء الوسادة أو قم بتغييره كل يوم إلى أن تشفى من العدوى. عند القيام بالغسيل، نظف ملاءات السرير وأغطية الوسادات والمناشف في الماء الساخن والمنظفات. حافظ على مناشف الحمام الخاصة بك، والوسائد منفصلة عن الآخرين، أو استخدم مناشف ورقية.

 

لا تلمس أو تفرك عينك المصابة بأصابعك: استخدام المنشفة أو المحارم الورقية لتقوم بذلك.

 

لا تشارك أبداً مكياج العيون، قطرة العين، أو العدسات اللاصقة مع أحد. البس النظارات، وتجنّب ارتداء العدسات اللاصقة، وقم بتنظيف النظارات جيّداً يومياً وطهّرها بواسطة السبيرتو.

 

استخدم ضمادة دافئة، مثل قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ: ضعها على عينيك لبضع دقائق 3 إلى 4 مرات في اليوم. هذا يخفف الألم ويساعد على تفتيت بعض القشرة التي قد تتشكل على رموشك.

كما انه من المهم أن تحمي عينيك من الغبار ومن الأماكن الملوّثة على الأقلّ إلى حين الشفاء التامّ، وبحال تتطوّرت حالتك إحرص على إستشارة طبيب العيون.

 

لقراءة المزيد عن صحة العيون إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 طرق بسيطة لعلاج احمرار العيون عند الأطفال

تنبهوا الى هذه العوامل التي تزيد من خطر اصابتكم بالمياه الزرقاء!

4 أسباب يمكن أن تؤدي الى تورم جفون طفلك... فهل هي مقلقة؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا