4 أسباب يمكن أن تؤدي الى تورم جفون طفلك... فهل هي مقلقة؟

4 أسباب يمكن أن تؤدي الى تورم جفون طفلك... فهل هي مقلقة؟

ان مشكلة انتفاخ العين أو تورم الجفون من المشاكل التي تترك الكثير من القلق لديكِ خوفاً من أن تكون واحدة من المؤشرات الخطيرة التي قد يتعرّض لها طفلك، وقد تؤدي الى عدم الرؤية والعمى.

 

ومن هنا ما عليكِ سوى ان تتعرفي على الاسباب التي تؤدي الى تورم الجفون عند الاطفال، والعمل على ايجاد حلّ سريع لها، منعاً لانتقالها الى العين الثانية. ولذلك سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن الاسباب التي تؤدي الى تورم الجفون عند الاطفال.

 

أسباب تورم الجفون عند الاطفال

 

هناك مجموعة كبيرة من الاسباب التي قد تؤدي الى تورم الجفون عند الاطفال ومنها:

 

- العدوى: قد تصاب عين الطفل بنوع معين من البكتيريا أو الفيروس حيث تبدأ هذه العدوى من خلال احمرار العين مع خروج إفرازات بيضاء أو صفراء اللون. وهذا السبب قد يترك الكثير من الانعكاسات السلبية على الطفل، خصوصاً وانه سيشعر برغبة شديدة بحكّ عينه ويمكن أن تنتقل من طفل إلى آخر بسهولة في حال عدم غسل اليد بطريقة جيدة.

 

- التهاب النسيج الخلوي: ان لإلتهاب النسيج الخلوي من الاسباب الاساسية لانتفاخ العين، لأنه في كثير من الأحيان تبدأ مشكلة انتفاخ العين من خلال التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال والتي تشتد في حال لم يتم علاجها. 

 

- الصدمة: ان تعرّض الطفل للصدمة في كثير من الأحيان هو من الأمور التي قد تؤدي إلى انتفاخ عينه. الاّ أن هذا السبب قد لا يحتاج أبداً الى علاج، بل ان هذه المشكلة تختفي من تلقاء نفسها بعد نحو يومين من خلال تغطية العين.

 

- لسعة البعوض: من الأمور البسيطة التي قد تؤدي الى تورم الجفن عند الاطفال هو امكانية  أن يكون طفلك قد تعرض للسعة بعوض قد تزول في هذه الحال بعد بضعة أيام.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل عيون الاطفال:

 

اشارات تدلّ على مرض العيون

عيون الأطفال معرّضة للمشاكل...5 نصائح للعناية بها!

التهابات عيون الاطفال قد تسبّب العمى فتنبّهي الى اعراضها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة