لماذا يمكن أن تظهر لديكم فجأة نقاط جلدية حمراء؟

لماذا يمكن أن تظهر لديكم فجأة نقاط جلدية حمراء؟

تلاحظون في كثير من الأحيان ظهور نقط حمراء صغيرة في الجلد، قد تقلقكم كثيراً خوفاً من أن تكون دليلاً على وجود مشكلة جلدية أو إنذاراً إلى إمكانية الإصابة بأمراض خطيرة تحتاج إلى تدخل طبي سريع. ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن أسباب ظهور هذه النقط وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها للوقاية منها.

 

أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة على الجلد 

 

- لا يقتصر ظهور النقط الحمراء الصغيرة على الجلد على سبب محدّد بل هناك أسباب كثيرة قد تؤدي إلى الإصابة بهذه المشكلة، منها الإصابة بلدغات الحشرات والحساسية من الهواء أو عند ملامسة الحيوانات. 

 

- إنّ إهمال النظافة الشخصية تجعل الجسم عرضةً لانتشار الجراثيم ما يؤدّي إلى ظهور النقط الحمراء. 

 

- من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشاكل على الجلد أيضاً، نذكر تناول الأدوية التي لها أعراض جانبية أو استخدام الكريمات الرخيصة التي تؤذي البشرة أو حتى إصابة الجلد بالأكزيما أو الصدفية. 

 

- كما أن المبالغة في استخدام مواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية حارقة للجلد، وقلّة تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات يمكن إدراجها في خانة الأسباب التي تؤدّي اإى ظهور نقط حمراء صغيرة على الجلد.

 

الوقاية من ظهور النقط الحمراء الصغيرة على الجلد 

 

نظراً لعدم وجود علاج مناسب لهذه المشكلة، يُنصح دوماً بارتداء الملابس المصنوعة من القطن، والابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة والتركيز دوماً على المداومة على تنظيف الجلد المصاب وغسله بماء دافئ وتجفيفه جيداً، مع ضرورة تناول الأطعمة الغذائية المحتوية على فيتامين C.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل الجلد عبر موقع صحتي:

 

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن التهاب الجلد التماسي

هل إزالة الندبات بالليزر وسيلة آمنة ومضمونة النتائج؟

تفتيح البشرة بالليزر لتوحيد اللون والتخلص من البقع وتصبغات الجلد

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا