هل إزالة الندبات بالليزر وسيلة آمنة ومضمونة النتائج؟

هل إزالة الندبات بالليزر وسيلة آمنة ومضمونة النتائج؟

تنتج الندوب من عوامل مختلفة مثل الحروق والحوادث، ولكن غالباً ما تظهر نتيجة حب الشباب الحاد الذي يظهر في مرحلة البلوغ. من الصعب التخلّص من الندوب البارزة، التي قد تلازم صاحبها مدى الحياة، لذلك تستخدم النساء مستحضرات التجميل المختلفة مثل كريم الأساس وخافي العيوب، لإخفاء آثار الندوب التي  تؤثر على ثقتهنّ بأنفسهنّ. ولكن هذا الحلّ يعتبر موقتاً. لذلك سنعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على تقنية تجميل الندبات بالليزر، التي يمكن اعتبارها حلاًّ جذريّاً.  

 

ما الذي يميّز هذه التقنية عن العلاجات الأخرى؟

 

يعتبر الليزر ثورة في عالم التجميل، ويستخدم في مجالات عدّة. هو من أهم وأفضل وسائل تقشير الجلد، لذلك يستخدم في إزالة آثار الجروح والعمليات الجراحية، وعلاج آثار حبّ الشباب، من دون جراحة. وهناك أنواع متعدّدة من الليزر تستخدم لتقشير الجلد حسب طبيعته، وطبيعة الندبات.

 

يمتاز الليزر عن الطرق الأخرى بأنه يعطي نتائج أفضل، كما أنّ الألم الناتج عنه أقلّ والنزف السطحي على الجلد أقلّ. ويمكن لليزر أن يحدث تحسّناً ملحوظاً لمظهر بشرة الجلد، ويخفّف الى حدّ كبير الندبات والتعرّجات الجلدية العميقة، مع بقاء نسبة قليلة من الندبات على الجلد والتي من الصعب ملاحظتها بوضوح. نتائج هذه التقنية ملموسة وتبقى آثارها لأمد بعيد. 

 

كيف يتمّ تجميل الندبات بالليزر؟ 

 

يعتمد تجميل الندبات بالليزر على تقشير الجلد. ويتكوّن إشعاع الليزر المستخدم من أشعة الضوء، التي تُوجّه نحو منطقة محدّدة من الجلد للتخلّص من آثار الجروح والندوب عليها. ويختلف نوع إشعاع الليزر المستخدم أثناء العلاجات بحسب الحالة المراد علاجها، ونوع الجروح وعمقها في طبقات الجلد المختلفة. هي من العمليات التي تعتبر آمنة، إذا أحسن المريض اختيار الطبيب المناسب. وتتمّ في أغلب الحالات تحت تأثير التخدير الموضعي. ونسبة نجاحها 100% من دون أي تأثيرات جانبية، شرط أن يكون العلاج من قبل أخصائيّ خبير في هذا المجال.

 

الوقاية بعد العلاج

 

بعد العلاج، يصبح الجلد أحمر اللون وحسّاساً جدّاً، ويصبح من الضروري الاعتناء به، وتنظيفه لمنع ظهور البقع. يجب المحافظة على الوجه نظيفاً من خلال استخدام المستحضرات الطبية المناسبة، وتجنّب وضع الماكياج، وعدم التعرّض لأشعة الشمس، الى حين عودة الجلد الى لونه الطبيعي.

 

اساليب عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من ندبات الوجه:

 

٦ طرق طبيعية للتخلص من الندبات

ما هي التقنيات الجديدة لإزالة ندبات حب الشباب؟

5 أساليب طبيعية تساعدكم في التخلص من ندبات الوجه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟