ما الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك؟

ما الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك؟

الموضوع الطبي الذي نقدّمه لكم اليوم من خلال موقع صحتي يلقي الضوء على أبرز النقاط التي توضح الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك، وفي هذا الإطار يمكنكم التعرّف على أبرز المعلومات المرتبطة بكلٍ من هذه العمليات الطبية الخاصة بتحسين القدرة على النظر. 

 

ما هو الليزك؟

 

تعتمد هذه التقنية على أشعة الليزر التي يتم توجيهها من قبل الأطباء المختصين باتجاه العين لتصحيح التحدب الذي تعانيه القرنية وبالتالي تحسين القدرة على الرؤية بشكلٍ أفضل، على غرار قصر النظر أو بعد النظر تبعاً لعوامل عديدة. وتعمل هذه التقنية على إعادة تشكيل طبقة القرنية التي تكون شفافة على العين، من خلال توجيه الأشعة إلى العين مباشرة مع تصوير طوبوغرافي خاص بها للحصول على النتيجة المرجوة، وهي تحسين النظر لدى المرضى. 

 

ما هو الفيمتو ليزك؟

 

الفيمتو ليزك هو أيضاً من التقنيات الجديدة التي تبرز على الساحة الطبية في ما خص تحسين النظر لدى المرضى، وفي هذا الإطار يعتبر هذا الإشعاع من الليزر الخفيف أكثر أماناً من الليزر، حيث إنه يتم تصحيح النظر من خلال إزالة طبقة رقيقة من القرنية من خلال أشعة الفيمتو ليزر، حيث تتم إعادة تشكيل القرنية السفلى بواسطة أشعة الإكزيمرليزر ليتمكّن الطبيب من إعادة الطبقة السابقة التي قام بإزالتها في البداية. 

 

ما هو الفرق بين هاتين العمليتين؟ 

 

- تعتبر عملية الليزك أكثر صعوبة من عملية الفيمتو ليزك حيث إن الوقت الذي تتطلّبه الأولى أكثر من الوقت الذي تحتاجه العملية الثانية.

 

- الفرق بين عملية الليزك والفيمتو ليزك أن هذه الأخيرة تعتبر أكثر أماناً وسلاماً من العلمية الأولى التي تعتبر أكثر خطراص خصوصاً مع مشرط مجهري جراحيّ.

 

- السعر الخاص بكل من هاتين العمليتين يختلف من مستشفى وآخر، وبالتالي فإن الفيمتو ليزك أقلّ خبرة من الثانية وحالياً معكم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تنبهوا الى مضاعفات جفاف العين!

الفيمتو ليزك... الحل الأنسب لقصر النظر

د. باسل فرنسيس يشرح لكم عن عمليات الليزر لتصحيح النظر

‪ما رأيك ؟
من انوثة