ما هي الأعراض المُصاحبة لالتهاب المرارة؟

ما هي الأعراض المُصاحبة لالتهاب المرارة؟

ماريا رعد

يُعتبر التهاب المرارة من الأمراض الأكثر شيوعاً والذي يُصاب بها الكثيرون، كما أن لالتهاب المرارة نوعين وهما: التهاب المرارة الحاد أو التهاب المرارة المزمن، وغاباً ما ينتج التهاب المرارة عن الإصابة بحصوات المرارة التي تسبب مضاعفات والام شديدة للمريض. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم على أبرز الأعراض التي يعاني منها المريض المُصاب بالتهاب المرارة.

ما هي الأعراض المُصاحبة للالتهاب المرارة؟

قد تختلف الأعراض المُصاحبة لالتهاب المرارة باختلاف نوعها، لكن غالباً ما تكون مشابهة وتظهر على الشكل التالي:

1

ألم في البطن: غالباً ما يتعرض مريض التهاب المرارة الحاد ومريض المرارة المزمن الى ألم في النصف العلوي من البطن أو النصف الأيمن، وعادةً تظهر أعراض ألم البطن بعد تناول الأطعمة.

2

ارتفاع في درجة الحرارة: قد يتعرض الشخص المُصاب بالتهاب المرارة الحاد في الحالات الشديدة الى ارتفاع في درجة حرارة جسمه وقد يرافقها القشعريرة. أما مريض المرارة المزمن لا يشهد أي ارتفاع في درجة حرارته.

3

الغثيان: الى جانب ألم البطن والحمى، تظهر على المُصاب بالتهاب المرارة الحاد أعراض الغثيان والتقيؤ وهي نتيجةً للألم الحاصل في البطن.

4

انتشار الألم: في الحالات الشديدة، قد ينتشر الألم الحاصل في البطن الى الكتف والظهر ويسبب التعب العام للمريض.

5

الألم عند لمس البطن: ممكن ألا يشعر مريض المرارة بهذه الأعراض الا عند لمس منطقة البطن، حيث يشعر بألم شديد وتشنجات.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن التهاب المرارة اضغطوا على الروابط التالية:
 
 
 


‪ما رأيك ؟