مرض النقرس يعالج بالأدوية فلا تهملوه!

مرض النقرس يعالج بالأدوية فلا تهملوه!

مرض النقرس يضرب جسم الإنسان في الكثير من الأحيان من دون أي إنذار سابق وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً عن هذا المرض المزعج الى جانب الأعراض التي قد تنجم عنه في جسمكم لتلحظوا وجوده مع العلاجات المترتبة عليكم للتخلص منه.

أعراض النقرس

تظهر أعراض النقرس بشكل حاد وفجائي عند الشخص من دون أية إنذارات سابقة وفي أوقات متقاربة خلال الليل وأما أهم هذه الأعراض فهي الألم الحاد في المفاصل فالنقرس يؤثر كثيراً على إبهام الكف والقدم ولكنه ايضاً يؤثر على مفاصل أخرى في الكاحلين والركبتين واليدين والحوض. بحال لم يعالج النقرس يستمر الألم ما بين 5 الى 10 أيام ومن ثم يختفي لتعود المفاصل الى طبيعتها.

 

أسباب الإصابة بالنقرس

 

يتكون مرض النقرس عند الشخص عند تراكم بلورات من حمض البوريك حول المفصل فتسبب التهاباً وألماً وتتشكل هذه البلورات عند الأشخاص الذين تكون درجة حمض البوريك في دمهم مرتفعة. ينتج الجسم حمض البوريك كجزء من عملية تحليل البورين وهي مادة متواجدة بشكل طبيعي في الجسم وفي انواع معينة من التغذية كالأعضاء الداخلية وسمك الأنشوفة وسمك الرنكة ونبات الهليون والفطر...من ناحية أخرى هناك عوامل حياتية تسبب مرض النقرس ومن بينها تناول المشروبات الكحولية بكمية كبيرة الى جانب المعاناة من مشاكل طبية كفرط ضغط الدم والسكري وفرط الكولستيرول في الدم وفرط شحميات الدم وتضييق الشرايين. هذا ونذكر إمكانية الإصابة بالنقرس بحال كان متواجداً بالأصل في التاريخ العائلي. 

 

كيف تتم متعالجة النقرس؟

 

يرتكز علاج النقرس بشكل عام على تناول الأدوية بحسب الوضع الصحي الذي يعايشه المريض وتشمل علاجات النقرس مضادات الإلتهاب الاستيرويدية والكولشيسن والستيرويدات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع النقرس من خلال الروابط التالية: 

 

النقرس مرض فجائي حاد... وهذا هو علاجه

ما هو مرض النقرس الكاذب؟

أفضل نظام غذائي لمرض النقرس

‪ما رأيك ؟
من انوثة