مع المعاناة من التهاب اللثة الحل المنزلي لعلاجها بين يديكم!

مع المعاناة من التهاب اللثة الحل المنزلي لعلاجها بين يديكم!

إن التهاب اللثة هو من الأمراض التي تصيب الفم وفي خلال الإصابة به يسبب للشخص الكثير من الألم والإنزعاج فأمراض الفم والأسنان لا ترتبط بعمر معين أو جنس دون الآخر لأن الجميع عرضة للإصابة بها وأما السبب الرئيسي لها هي قلة الاهتمام بالنظافة الخاصة بالأسنان واللثة. بحال كنتم تعانون من التهاب اللثة نحن اليوم من خلال هذ المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج التهاب اللثة.

 

أسباب التهاب اللثة

 

في بادئ الأمر من المهم أن نسلط الضوء الى أن عدم الاهتمام بنظافة اللثة هو السبب الرئيسي لالتهاب اللثة فالجير يتكوم على اللثة مع مرور الوقت بسبب عدم تنظيف الأسنان بعد الطعام ومع مرور الوقت على ذلك تتكاثر البكتيريا في الفم لأنه بية مناسبة لنموها بحال كان غير نظيف. من ناحية أخرى هناك أسباب مرضية تقود الى التهاب اللثة ومن بينه مرض السكري والتدخين على أنواعه الى جانب تناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا النافعة في الفم وتقويم الأسنان الذي يجمع أيضاً الطعام بين ثناياه مع خربطة الهرمونات في الجسم عند المرأة خلال الدورة الشهرية وفترة الحمل التي تضعف الجسم عند المرأة وتقلل من مقاومته للأمراض. هذا ونذكر نقص الكالسيوم والفيتامينات في الجسم بخاصة الفيتامين C. 

 

أعراض التهاب اللثة

 

من الممكن أن نرى التهاب اللثة عند النظر اليها بالعين المجردة وقبل أن نقصد طبيب الأسنان للاستشارة، لأن اللثة الملتهبة تتحول الى اللون الأحمر ويحدث فيها النزيف مع ألم شديد في منطقة الفم من دون تحديد مصدر الألم والشعور بالحرقة الشديدة في الفم مع ألم في الأسنان يقود بعدها الى سقوطها، في هذه الحالة من المهم أن نقصد الطبيب على الفور لكي نستدرك حجم خطورة الموضوع ونتفاداه.

 

علاج التهاب اللثة

 

إن علاج التهاب اللثة يبدأ مع العناية بنظافة الأسنان مع تنظيفها بالفرشاة والمعجون والخيط بشكل يومي بعد الأكل، كما ويجب استخدام المحلول الملحي للمضمضة عدة مرات في اليوم بعد الأكل للتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم فالملح يطهر الفم بشكل كبير ويمكن تنظيف اللثة ومن ثم تعقيمها بزيت الزيتون حتى الشفاء من الإلتهاب والتخلص منه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهاب اللثة عبر موقع صحتي:

 

ما هو علاج انكماش اللثة؟

كيف تتم معالجة اللثة بعد التهابها؟

احموا انفسكم من التهاب اللثة مع نصائح الدكتور راغد بشور

‪ما رأيك ؟
من انوثة