هذه الأمراض قد تظهر خلال النوم ومن ثم تختفي!

هذه الأمراض قد تظهر خلال النوم ومن ثم تختفي!

من المعلوم أن هناك امراض تظهر خلال النوم ولكنها تختفي عند الاستيقاظ واليوم سنتحدث من خلال هذا المقال من موقع صحتي عن أبرزها.

 

ألم الظهر

 

من الممكن أن يستيقظ الشخص من النوم بسبب ألم الظهر والذي قد يكون سببه بسيط جداً أي طريقة النوم أو السرير أو بسبب طريقة خاطئة في الجلوس خلال اليوم أو رفع أغراض ثقيلة وبحال غابت هذه الأسباب يكون الألم محيّراً ويجعل الشخص يستيقظ من نومه ليبدل الطريقة التي ينام فيها. من ناحية أخرى من الممكن أن تسبب الأمراض النفسية أحياناً آلاماً في الظهر ومن بينها القلق والتوتر وهذه الأمور قد تؤثر على طريقة التنفس عند الشخص فيصبح تنفسه صعباً ويستيقظ من النوم.

 

أمراض تسبب التعرق

 

خلال الليل من الممكن أن يستيقظ الشخص من النوم بسبب تصبب العرق منه وهذه الحالة ترتبط بعدة أمراض ومن بينها أمراض الرئة التي تظهر خلال الليل بعدما يهدأ النشاط الجسدي أو العقلي عند الإنسان. تتنوع أسباب التعرق فعند المرأة يعود السبب لانقطاع الطمث وعامة من الممكن أن يكون بسبب نقص السكر في الدم ولكن إن كان التعرق مصحوباً بألم في الصدر قد يكون علامة لمرض في القلب ومن الضروري استشارة الطبيب حوله على الفور 

 

رعشة الجسم

 

قبل النوم بشكل كامل أي عند الدخول في مرحلة النوم الأولية يصاب الشخص برعشة في جسده وهذا بسبب موجات كهربائية تنطلق من الدماغ الى أطراف الجسم والى اليدين والقدمين وهذه الرعشة أقل من الصعقة الكهربائية. وهي ليست علامة مرضية بل علامة عرضية ولكن بحال استمرار الرعشة قد يكون سببها زيادة إفرازات الغدة الدرقية ولكنها بعيدة عن الشلل الرعاشي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض تظهر خلال النوم عبر موقع صحتي:

 

اسباب لن تخطر ببالكم وراء قلّة النوم!

هل تعانون من اضطرابات النوم؟ تنبهوا الى تأثيرات ذلك على قلبكم

هذا المقال يعنيكم إذا كنتم تعانون من الأرق وقلّة النوم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة