هل تعانون من اضطرابات النوم؟ تنبهوا الى تأثيرات ذلك على قلبكم

هل تعانون من اضطرابات النوم؟ تنبهوا الى تأثيرات ذلك على قلبكم

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمّة التي يعود به النوم على صحة الشخص، ولذلك يشدد الاطبلء على ضرورة الحصول دوماً على قسطٍ كافٍ من النوم لاعادة تنظيم عمل اعضاء الجسم بشكل سليم وصحي وصحيح. ومن هنا فان اي خلل في موضوع النوم قد يعرّض الجسم الى الكثير من المشاكل اضافة الى الخمول والتعب. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل كا يجب ان تعرفوه عن العلاقة بين النوم وأمراض القلب.

 

العلاقة بين النوم وأمراض القلب

 

ان الافراط في النوم أو اضطرابات النوم، تعود جميعها بنتائج سلبية على صحة الشخص، خصوصاً لناحية سلامة القلب والجهاز الدوري. ويشير الاطبا،ء في هذا الاطار، الى ان النوم يتفاعل مع وظائف القلب وتروية عضلة القلب بالدم والنشاط العصبي ما يؤثر بشكل مباشر على عدد دقات القلب وضغط الدم. 

وبالتالي فان النوم المنتظم يساعد على تقليل سرعة دقات القلب، ما يؤدي حتماً الى حدوث هبوط بسيط في ضغط الدم، ما سيؤدي حتماً الى راحة القلب.

 

وبالتالي فان الاشخاص الذين يتعرضون الى اضطرابات في النوم، يكونون معرضين الى اختلال في هذه العملية، ما يؤدي الى تعرّض القلب الى الكثير من الاضطرابات، إضافة الى اضطرابات التنفس أثناء النوم التي تسبب نقص الأكسجين والاستيقاظ المتكرر.

 

وربط باحثون بريطانيون بين تضاعف امكانية اصابة الشخص بأمراض القلب المميتة، وبين التخفيف من ساعات النوم من 7 ساعات الى 5 ساعات يومياً، مقارنة بالذين يلتزمون بسبع ساعات كل ليلة.

في المقابل، وجد الباحثون خطورة أعلى لمن زادوا ساعات نومهم إلى ثماني ساعات على الأقل.

ومن هنا، يجب العمل على انتظام ساعات النوم نحو سبع ساعات كل ليلة لتحقيق أفضل النتائج الصحية، لأن الإقلال المستمر من ساعات النوم، وزيادة ساعات النوم قد يزيدان من احتمالات اعتلال الصحة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول مرض القلب من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجون معرفته حول عمليّة القلب المفتوح

هل يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مؤشراً لمشاكل صحية في القلب؟

هل لمرض القلب اي تأثير على الحياة الجنسية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟