هذه الاعراض تشير الى الفشل الكلوي... تنبهوا لها!

هذه الاعراض تشير الى الفشل الكلوي... تنبهوا لها!

تبحثون عن الكثير من المعلومات حول الفشل الكلوي أعراضه، وترغبون بمعرفة المزيد حول هذا المرض الصامت الذي يهدد حياتكم بشكل مباشر وغير مباشر، لذا موقع صحتي يعرض لكم اليوم في هذه الأسطر أبرز أعراض الفشل الكلوي. 

 

ما هي أعراض الفشل الكلوي؟

 

- من أبرز الأعراض التي تظهر لديكم في حال كنتم مصابين بالفشل الكلوي هو فقدان الشهية والشعور بالغثيان باستمرار مع التقيؤ في الصباح الباكر باستمرار. هذه الأعراض المستمرة والتي لا تزول أو تخف، تعتبر من أبرز المؤشرات على الفشل الكلوي. 

 

- أيضاً من بين الأعراض التي تشير إلى إصابتكم بالفشل الكلوي هو جفاف البشرة والشعور بالحكة باستمرار، وغالباً ما تظهر بعض التقرحات الجلدية الحمراء التي تنتج عن الإصابة بهذا المرض. ويمكن أن تترافق هذه الأعراض مع الآلام في العظام في معظم الأوقات. 

 

- كما أن أحد أبزر أعراض الفشل الكلوي لديكم هو فقر الدم، فنتيجة الخلل الوظيفي للكلى، يمكن للمصابين بهذا الداء التعرض لنقص في سيولة الدم وخلل على صعيد الدورة الدموية، وبالتالي خسارة العديد من العناصر الغذائية الضرورية. 

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشعور بالصداع مع انتفاخ الأطراف والآلام في الخاصرة، هي من أبرز الأعراض التي تشير إلى إصابتكم بداء الفشل الكلوي، لذا يجب التنبه إلى هذه الأعراض وعدم إهمالها، إنما مراجعة الطبيب على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول الكلى في المواضيع التالية: 

 

هل تناول المسكّنات يضرّ الكلى؟

ما هي أمراض الكلى التي يمكن أن تصيبك خلال الحمل؟

لكل مصاب بمرض الكلى هذا الغذاء ضروري لك

‪ما رأيك ؟
من انوثة