هذه الاعراض تشير الى مشاكل في الغدة النكافية

هذه الاعراض تشير الى مشاكل في الغدة النكافية

قد يواجه بعض الأشخاص أعراض أمراضٍ معينة ويهملونها لأنها لا تسبب لهم الإزعاج طوال فترة بقائها وحتى زوالها أو الشفاء منها. ولكن في حالة أعراض التهاب الغدة النكافية لا يمكن التغاضي عن أعراضها لأنها مؤلمة جداً وظاهرة. لذا نشارككم في هذا الموضوع من موقع صحتي أعراض الغدة النكافية.

 

كيف تؤثر الغدة الدرقية على السمنة؟

 

ما هو مرض إلتهاب الغدة النكافية؟

 

إن هذا المرض هو مرض فيروسي ينتشر بالعادة عن طريق اللعاب ويصيب غدده اللتي تقع خلف الوجنتين بين الفك والأذن وفي حالة الإصابة بهذا المرض تنتفخ الغدد المسؤولة عن إفرازات اللعاب وتتورم وتصيب المريض بآلام حادة. إن هذا المرض هو من الأمراض القديمة التي تصيب في الغالب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الخامسة والأربعة عشر حتى أصبح له طِعم خاص للشفاء منه. فبعد وجود طرق العلاج بدأت حالات الإصابة به تتناقص. فمثلاً كشفت الإحصاءات في الولايات المتحدة انخفاضه من مئتي ألف حالة سنوياً الى ألف حالة فقط، وهو ما يعد بالرقم الكبير.

 

أعراض كسل الغدة الدرقية النفسية والجسدية

 

أعراض الغدة النكافية

 

تبدأ عوارض هذا المرض بارتفاع درجة الحرارة ويبدأ الشخص بفقدان الشهية وصداع مزمن. من بوادره الأشهر تورم الوجه قرب الغدد اللعابية مع صعوبة في البلع وألم أثناء الكلام أو شرب العصائر الحمضية. قد تحدث في بعض الأوقات تورمات في ناحية واحدة من الوجه وأحياناً من الناحيتين. وفي بعض الأحيان النادرة قد تنتقل الإصابة من غدد اللعاب الى مناطق أخرى كالمنطقة الواقعة تحت اللسان. يبدأ الورم بالتلاشي بعد فترة أسبوع تقريباً. لا يحتاج مرض النكاف الى تحليلات مخبرية فيمكن الكشف عنه عن طريق تشخيص الطبيب بعد كشفٍ سريري.

 

اسباب عديدة تؤدي الى التهاب الغدد اللمفاوية

 

تتشابه أعراض مرض الغدة النكافية مع أعراض مرض الإنفلونزا بأشكال عديدة، كالتعطيس وارتفاع الحرارة والصداع وألم الجسم. لكن مضاعفات مرض الغدة النكافية خطير جداً فقد يسبب في بعض الأحيان العقم للرجال والتهابات المبايض عند النساء.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا