هكذا يتجنب مريض السرطان الإسهال

هكذا يتجنب مريض السرطان الإسهال

يتأثر مريض السرطان بعدة أمراض متعلقة بمرضه الأساسية ومن بينها نسلط الضوء اليوم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي على الاسهال لدى مرضى السرطان الذي من الممكن أن يصاب به أبسبب العلاجات أو بسبب النظام الغذائي السيء. من خلال هذا المقال يجب أن ينتبه مريض السرطان الى ما يجب تناوله أو غير تناوله من أجل تجنب الإسهال خلال المرض. بحال كنتم مصابون بالمرض أو لديكم أي أقارب أو أصدقاء مصابون به من المفيد أن تتشاركوا معهم هذه المعلومات. 

 

ما الذي يجب تناوله بحال الإسهال

 

من المهم أن يركز مريض السرطان المصاب بالإسهال على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ومن بينها الموز والمشمش والبطاطا المشوية او المسلوقة والصوديوم والسمك والخضار المطبوخة، كما يمكنه تناول الأطعمة القليلة الألياف مما يكافح الإسهال الى جانب اللبن والخبز المحمص. يجب وضع الأطعمة في درجة الغرفة قبل تناولها كما من المهم تناول الكثير من السوائل من أجل تعويض ما يخسره الجسم خلال الإسهال ومن بين السوائل نذكر الزنجبيل والمشروبات الغازية بشرط أن يزول عنها الفوران. بدلاً من 3 وجبات في اليوم من المهم تناول 5 الى 6 وجبات.

 

أغذية يجب تجنبها بحال الإسهال

 

من الضروري أن يتجنب مريض السرطان المصاب بالإسهال الأطعمة التي تحوي الألياف كالخبز الكامل والمعكرونة أو المشروبات التي تضم الكثير من السكر ومنها المشروبات الغازية العادية وعصير الفواكه. على مريض السرطان المصاب بالإسهال أن يبتعد عن المشروبات الساخنة أو الباردة جداً والأطعمة المقلية والدهنية والتي تسبب الغازات. الى جانب ذلك يجب تجنب منتجات الألبان والأجبان والأطعمة الحارة والفلفل والصلصة الحارة والكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولا.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الاسهال:

 

الإسهال بعد الأكل أمر مزعج ومربك... فما أسبابه؟

تخلصوا من الإسهال المستمر عبر إتباع هذه النصائح من موقع صحتي!

ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة