هل تعانون من التبول المتكرر؟ اقرأوا هذا الموضوع الآن

هل تعانون من التبول المتكرر؟ اقرأوا هذا الموضوع الآن

مرض التهاب المثانة البولية يصيب النساء والرجال على حد سواء ولا يرتبط بأي عمر محدد لأن كل الأعمار مهددة للإصابة به ولكن وفق انتشار المرض يلاحظ بأنه يصيب النساء أكثر من الرجال. تعرفوا اليوم معنا الى التهاب المثانة البولية من ناحية أعراضه والأسباب التي تقف وراءه.

 

أسباب التهاب المثانة البولية

 

من الأسباب البارزة والأكثر شيوعاً التي تقف وراء التهاب المثانة البولية نذكر النشاط الجنسي الكبير عند النساء الذي يقود الى الإصابة بالتهاب المثانة البولية من ناحية أخرى نذكر حبس البول المستمر الذي بدوره يقود الى تواجد التهاب غير معدي في المثانة. من الأسباب الإضافية للإصابة بسرطان المثانة نذكر العلاج الإشعاعي الذي يستخدم لعلاج سرطان المثانة وبالتالي يقود الى إصابة الشخص بالتهاب المثانة البولية. 

 

اعراض التهاب المثانة البولية

 

يشعر الشخص في بادئ الأمر بألم في منطقة أسفل الحوض مع شعور بالألم خلال التبول وهذا ما يعرف بعسر البول فيصبح البول عند الشخص بطيء ويخرج من الجسم على دفعات. بعد التبول يشعر المريض المصاب بالتهاب المثانة بأنه لم يفرغ من التبول وهناك بول من الضروري أن يخرج من الجسم فيصيبه الأمر أيضاً بألم، وتختلف درجات الألم بين شخص وآخر.

 

بالإضافة الى ما ذكر نسمي أيضاً من اعراض التهاب المثانة البولية عملية التبول المتكرر عند الشخص وهي عملية يشعر الشخص خلالها بضرورة التبول معظم الوقت وتعرف هذه الظاهرة بالإلحاح البولي. هناك أشخاص أيضاً يصابون بالحاجة الى التبول خلال الليل بطريقة مستمرة وهذا الأمر هو من اعراض التهاب المثانة البولية ويطلق على هذا الشخص اسم البوال الليلي.

 

من المرجح أنه مع إصابة الشخص بالتهاب المثانة البولية يتغير لون البول وقد تتخلله بعض المشحات الدموية. من الجدير بالذكر أنه بخال الإصابة بأي من هذه الأعراض من الضروري مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التهاب البول من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

هل تعانون من التهاب المثانة؟ اليكم طريقة العلاج

اكتشفوا طرق علاج التهاب البول بالاعشاب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟