هل تعانون من تراكم الدهون على الكبد؟ اليكم العلاجات المناسبة

هل تعانون من تراكم الدهون على الكبد؟ اليكم العلاجات المناسبة

من بين الأمراض المتنوعة التي يمر بها الأشخاص نذكر اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج الدهون على الكبد الأمر الذي يعد سهلاً وغير معقد. 

 

أعراض تراكم الدهون على الكبد

 

يشعر المريض عند الإصابة بالدهون على الكبد بآلام متكررة في المنطقة اليمنى من أعلى البطن وبشكل خاص بعد تناول الطعام مع الشعور الدائم الذي يرافقه بالضعف والتعب العام في الجسم. هذا وقد يشعر المريض بالغثيان والرغبة في القيء. من ناحية أخرى يشعر الكثير من الأشخاص المصابون بدهون الكيد بالشحوب والاصفرار في الوجه والجسم مع ضعف في الانتباه والتركيز. من الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تشمل أيضاً خسارة الوزن بطريقة غير مبررة ومستمرة.

 

أسباب تراكم الدهون على الكبد

 

تتنوع الأسباب المتعلقة في تراكم الدهون على الكبد ومن بينها ارتفاع نسبة الدهون في الدم والكوليستيرول الضار كما أن السمنة المفرطة تسبب بزيادة الوزن بشكل كبير. انتبهوا من قلة الحركة لأنها من تتسبب بعدم حرق الدهون الزائدة في الجسم ومعها تناول الغذاء غير الصحي والمثابرة على تناول اللحوم والدهون المشبعة مع إهمال الخضراوات والفواكه وتناول المشروبات الكحولية باستمرار. من الأسباب الأخرى بالإضافة الى ما ذكرنا نضيف مرض السكري الذي يسبب بتراكم الدهون على الكبد ومعه تناول بعض الأدوية لفترة طويلة كحبوب منع الحمل للسيدات. 

 

علاج الدهون على الكبد

 

لا يبدو الأمر صعباً حين نتكلم بعلاج الدهون على الكبد فننصح أولاً بممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة نصف ساعة في اليوم لتنشيط الجسم وهذا يساهم بالطبع بحرق الدهون المتراكمة فيه. هذا ويجب على الشخص المريض أن يحسن من نوعية الغذاء الذي يتناوله مع ضرورة التركيز على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والابتعاد عن الأغذية الدهنية كالوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون العالية.

 

إن تجنب السمنة هو من أهم النقاط في علاج الدهون على الكبد وننصح كذلك بالمثابرة على تناول البروكولي والقرع والكوسا والكركم والطماطم لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم السموم في الجسم وتحميه من الأمراض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض الكبد من خلال الروابط التالية: 

 

واسعوا معرفتكم عن تضخم الكبد

اقراوا المزيد عن سرطان الكبد

ما يجب أن تعرفوه عن صفار الكبد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا