هل جفاف الفم من أعراض فيروس كورونا؟

هل جفاف الفم من أعراض فيروس كورونا؟

ظهرت على المصابين بفيروس كورونا أعراض عدة، واختلفت حدة الأعراض باختلاف الشخص المُصاب وكيفية تلقي جسمه للفيروس، وفي الآونة الأخيرة أصبح المُصابين يربطون أي عارض صحي وأي إشارة مرضية بفيروس كورونا ومنها جفاف الفم، فهل حقاً جفاف الفم أحد أعراض فيروس كورونا؟ الإجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي.

هل جفاف الفم من أعراض كورونا؟

وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تبين أن الأعراض الأكثر شيوعاً لدى المُصابين بفيروس كورونا هي الحمى، السعال الجاف والمستمر، ضيق التنفس وسيلان الأنف، أما جفاف الفم لم يُذكر بين لائحة الأعراض. أي أن جفاف الفم لا يُعتبر من أعراض كورونا، فممكن أن يُصاب المريض بجفاف الفم نتيجة حالات عدة كالتنفس من الفم أثناء النوم، كما تناول بعض الأدوية تسبب جفاف الفم كعلاج مرض السكري مثلاً، وأخيراً القلق المستمر والاجهاد النفسي ممكن أن يكون وراء جفاف الفم.

ما هو علاج جفاف الفم؟

عند الإصابة بجفاف الفم، دون ملاحظة الأعراض الأخرى لفيروس كورونا الامر لا يستدعي الخوف والقلق، فكما ذكرنا سابقاً جفاف الفم ينتج عن أمراض عدة وممكن معالجته باتباع الخطوات التالية:

-علامة جفاف الفم تدل على نقص السوائل في الجسم، لذا يجب تعويض الجسم بكمية المياه التي يحتاجها من خلال شرب كميات كبيرة ن المياه والابتعاد عن المأكولات الدسمة والحارة واللجوء الى المأكولات الغنية بالمياه كالخضار والفاكهة.

-كما ممكن مص مكعبات من الثلج لأنها تساعد على التخفيف من حدة الجفاف في الفم.

-يجب على الشخص المصاب بجفاف الفم تنظيف وغسل أسنانه مرتين خلال اليوم الواحد من خلال غسول الاسنان الخالي من الكحول.

-ممكن مضغ العلكة الخالية من السكر أن يساعد على التقليل من الجفاف وذلك بسبب تنشيط عمل اللعاب في الفم.

أما اذ لاحظتم الى جانب جفاف الفم أعراض لفيروس كورونا، عليكم القيام بالإجراءات الوقائية اللازمة من خلال اجراء الفحص والانعزال عن الاخرين.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا والأعراض اضغطوا على الروابط التالية:

اعراض تدلّ على اصابتكم بالسلالة الهندية لفيروس كورونا!

هل من الآمن إزالة الكمامة في الهواء الطلق؟

أخطاء شائعة عند ارتداء الكمامة تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا! 4

‪ما رأيك ؟