هل من طريقة فعالة لعلاج حساسية الانف نهائياً؟

هل من طريقة فعالة لعلاج حساسية الانف نهائياً؟

لكل من يعاني من حساسية الأنف نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج حساسية الانف بالطرق الصحيحة وكيفية تشخيص المرض من أوله في جسم الإنسان. 

 

أسباب حساسية الانف

 

عندما يكون الشخص مصاباً بحساسية الأنف ويتنفس في أماكن حساسة يفرز مواداً كيمياوية ومن بينها الهيستامين ولهذا السبب تظهر أعراض الحساسية عليه ومن بينها الحكة والتورم وإنتاج المخاط. من الأسباب الأخرى نذكر حمى القش الذي ينطوي على رد فعل تحسسي لحبوب اللقاح والطلع الذي يتسبب بحاسية الأنف أيضاً يختلف من منطقة الى أخرى ومن شخص الى آخر. لا ننسى أن نذكر أيضاً الأشجار والأعشاب وهي المواد المسببة بالحساسية في الهواء الى جانب عفن الجراثيم وأمور أخرى كثيرة...

 

أعراض علاج حساسية الانف

 

الأعراض المتعددة لحساسية الأأنف تشمل سيلان الأنف بالتنقيط واحتقان الأنف والحكة في العينين والأذنين والأنف والحلق..الى جانب ذلك قد تشمل الأعراض الصفير وتمزق العينين والتهاب الحلق وضعف الشم ومنها قد يحدث مرض الربو وحساسية الصداع للجيوب الأنفية.

 

تشخيص حساسية الانف

 

يتم تشخيص حساسية الأنف من خلال احتقان الأوردة وتحولها الى اللون البنفسجي وتجمع الدم الوريدي والجلد الزائد في طيات الجفن السفلي. بالطبع قد يطلب الطبيب سلسلة من الاختبارات من أجل تحديد الأمر لوصف العلاج المناسب. 

 

علاج حساسية الانف

 

يختلف علاج حساسية الانف ما بين حالة وأخرى وأما الهدف منه فهو التقليل من الحساسية عند الشخص والتخفيف من احتقان الأنف لديه وإراحة صدره من المخاط ومن هنا توصف له الأدوية اللازمة ومن بينها مضادات الهيستامين وميزلات الاحتقان وبخاخات الأنف والعلاجات المناعية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول حساسية الانف عبر موقع صحتي:

 

طرق التخلص من حساسية الشتاء

علاجات منزلية بسيطة لحساسية الأنف المزعجة

هل تعانون من حساسية الأنف؟ اكتشفوا أبرز أعراضها

‪ما رأيك ؟
من انوثة