هل يجب ارتداء الكمامة عند لقاء الأصدقاء؟ اليكم الجواب الحاسم

هل يجب ارتداء الكمامة عند لقاء الأصدقاء؟ اليكم الجواب الحاسم

من شهر مارس حتى الآن، سمعتم آلاف المرات أن الكمامة مفيدة جداً. بالنظر إلى أنه لم يتمّ القضاء على فيروس كورونا المستجدّ، فسيتعين على الجميع الاستمرار في ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل ولقاء ايّ شخصٍ لا يسكن معكم تحت سقفٍ واحد. لكن ماذا عن عند لقاء الأصدقاء؟ هل يجب ايضاً ارتداء الكمامة عند لقائهم؟

 

هل يجب ارتداء الكمامة مع الأصدقاء؟

على الرغم من أنه من الآمن خلع الكمامة في المنزل خصوصاً عند التواجد بين أفراد العائلة الذين يعيشون معكم تحت سقفٍ واحدٍ، الّا انه من الضروري وضع الكمامة عند لقاء او استقبال أي شخصٍ لا يعيش في نفس المنزل. فمن الصعب جداً معرفة اذا كان احد الأصدقاء الذين تلتقون به، قد تخالط مع أحد الأشخاص الذين يحملون للفيروس. كما انه من الصعب ايضاً ان تعرفوا اذا كنتم انتم ايضاً حاملين للفيروس، وبالتأكيد انكم لا ترغبون في نقله للآخرين.

فكما تعلمون، ان الفيروس ينتقل عبر الرذاذ الذي يخرج من فم او نف الشخص المصاب، ويمكن ان يبقى في الهواء لمدة لا تقلّ عن 3 ساعات. دون ان ننسى ايضاً، ان الفيروس يمكن ان يبقى على مختلف أنواع الأسطح لفتراتٍ طويلة، ويمكن للمس هذه الاسطح ووضع اليدين الملوثتين على العينين او الفم ان تساهم في انتقاله فوراً الى الشخص غير المصاب.

 من هنا، من الضروري جداً ارتداء الكمامة عند لقاء الأصدقاء، او ايّ شخصٍ غريبٍ، بالإضافة الى تجنب اللقاء ضمن غرفة مغلقة من دون تهوئة جيّدة.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ

- غسل اليدين أساسي ومهم جداً للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ. فمن المهم جداً ان تغسلوا يديكم جيّداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية على الأقل. او استخدام المعقمات التي تحتوي على 70% من الكحول في حال عدم توفر الماء والصابون.

- عدم لمس الوجه بيدين ملوّثتين.

- تعقيم كافة الاسطح عالية اللمس.

- وضع الكمامة عند الخروج من المنزل ولقاء ايّ شخصٍ لا يسكن معكم تحت نفس السقف.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

للمزيد من عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

كيف تختلف حدة الإصابة بين مرضى كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

‪ما رأيك ؟