4 أسباب قد تؤدي الى الاغماء

4 أسباب قد تؤدي الى الاغماء

يشدد العديد من الاطباء الى ان غالبية حالات الاغماء التي تحصل مع العديد من الاشخاص قد تكون مؤشراً خطيراً الى وجود خلل معين لدى الشخص قد ادى به الى وقوع هذه المشكلة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن أسباب حالات الاغماء والتي يجب أن تكون معروفة عند العديد من الاشخاص في مسعى لايجاد حل سريع لها منعاً لتفاقمها في المستقبل.

 

اسباب حالات الاغماء

 

- الإغماء الموضعي: يعد الاغماء الموضعي واحداً من أسباب حالات الاغماء، نتيجة انخفاض ضغط الدم لدى هؤلاء المرضى، لا سيما وان هذا النوع من الاغماء يحدث عند الوقوف بشكل مفاجىء او سريع، بالانتقال من الاستلقاء الى الجلوس وخاصة بالانتقال من الاستلقاء الى الوقوف. ويعتبر مرضى السكري، والمدمنين على الكحول والمسنين الاكثر عرضة لهذا السبب من اسباب الاغماء ان بسبب اصابة في الجهاز العصبي الانباتي أو نتيجة انقباض الاوعية الدموية عند النهوض. 

 

- الاغماء الظرفي: يعود هذا السبب في الاغماء الى وجود قصور في القلب يؤدي الى ملء البطين الايمن، أو نتيجة الضغط على الاوردة الموجودة في البطن، لا سيما في المراحل المتقدمة من الحمل.

 

- الإغماء الناتج عن مشكلة قلبية: يحدث الاغماء النابع من مشكلة قلبية نتيجة لانخفاض فجائي في نتاج القلب، والذي غالباً ما يكون نتيجة لاضطراب النظم القلبي، لا سيما اذا كان المريض يعاني من انسداد في صمام القلب او امراض في الشرايين التاجية، أو امراض في الاوعية الدموية في المخ او من فقر الدم.

 

- أمراض الاوعية الدموية في المخ: نقص في تدفق الدم الى المخ يؤدي الى الاغماء، وخاصة في حال انخفاض تدفق الدم في الشرايين الفقرية القاعدية المسؤولة عن تزويد الدم لمراكز الدماغ المسؤولة عن حالة الوعي.

 

وسعوا معلوماتكم حول اسباب الاغماء عبر موقع صحتي:

 

اكتشفوا ابرز اسباب الاغماء المفاجئ

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

اليكِ اسباب الإغماء بعد العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة