4 أسباب يمكن أن تؤدي الى الاغماء خلال فترة الحمل... لا تتجاهليها!

4 أسباب يمكن أن تؤدي الى الاغماء خلال فترة الحمل... لا تتجاهليها!

تتنوّع الأسباب التي تقود نحو الاغماء خلال فترة الحمل وسنسلط الضوء لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي على أبرزها لتنتبهي عن كثب لصحتك خلال تلك الأشهر الدقيقة. 

 

ارتفاع ضغط الدم

 

من أكثر العوامل التي تتسبب بالاغماء خلال فترة الحمل نذكر ارتفاع ضغط الدم عند المرأة الحامل. في فترة الحمل يتوسع نظام الدورة الدموية عند المرأة بشكل سريع الأمر الذي يجعل ضغط الدم ينخفض يرتفع بطريقة سريعة وفي الكثير من الأحيان يقل تدفقه نحو الدماغ مما يتسبب بالإغماء للمرأة الحامل. 

 

نقص السكر عند الحامل

 

يعد نقص السكر في الدم عند المرأة الحامل من أبرز الأسباب التي تتسبب بالإغماء لها خلال فترة الحمل. يحدث انخفاض السكر هذا في الجسم نتيجة للتغيرات في التمثيل الغذائي الخاص بالمرأة الحامل. في هذا السياق من الجدير بالذكر أن المرأة الحامل والتي تعاني من الدوالي في الرجلين هي أكثر عرضة للإغماء من المرأة التي تعاني منها. تذكري أن انخفاض السكر في الدم أو ارتفاعه يؤثر في الحالتين سلباً على الجنين فلا تهلمي الأمر بل استشيري طبيبك المختص حوله على الفور. 

 

الاستلقاء على الظهر

 

عندما تستلقي المرأة الحامل خلال الحمل على ظهرها يضغط وزن الطفل على الوريد الأجوف الخاص بها مما يسبب ارتفاع ضغط الدم لديها وتصاب بالإغماء. في حالة الحمل تنصح المرأة الحامل على الدوام بالاستلقاء على أحد الجانبين لتجنب الدوخة والإغماء بشكل فجائي عند الاستلقاء على الظهر. 

 

المعاناة من فقر الدم

 

إن كانت المرأة الحامل تعاني من فقر الدم خلال حملها عليها معالجة الحالة على الفور وتنظيم طعامها خلال اليوم للمحافظة على صحتها وصحة جنينها في آن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 أسباب قد تؤدي الى الاغماء

ما الذي يحمله الإغماء المتكرّر من دلالات صحية؟

هل يؤشر تنميل اليدين خلال فترة الحمل الى مشكلة صحية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟