5 طرق تساعدكم على مقاومة الرغبة بالتدخين

5 طرق تساعدكم على مقاومة الرغبة بالتدخين

إن كنتم من المدمنين على التدخين وتريدون بجدية التخلص من هذه العادة السيئة والسلبية في آن يمكنكم في هذا المقال من موقع صحتي أن تجدوا طرقاً لمقاومة الرغبة بالتدخين ستكون الحافز الأول والمشجع لكم من أجل التخلي عنه. 

 

- إكسروا روتين الإدمان على التدخين من خلال تغيير أوقات التدخين، وكمثال على ذلك إن كنتم مثلاً معتادين على التدخين في أوقات معينة خلال العمل إشغلوا أنفسكم بعمل ما لمدة تطول أكثر من المعتاد ولو على الأقل بعشر دقائق وهكذا تكونون قد بدأتم في مكافحة اللهفة الملحة للتدخين في خطوة أولى وسهلة.

 

- غيّروا الأماكن التي تشعرون بأنها تشكل حافزاً لكم من أجل التدخين كمثل الأماكن التي يسمح فيها التدخين والجلوس في السيارة...اختاروا الأماكن العامة التي لا يسمح بها التدخين من أجل قضاء الوقت كما حاولوا السير على الأقدام بدلاً من أخذ السيارة الى العمل أو أي مكان آخر قدر الإمكان.

 

- النشاط البدني هو الحل الأمثل من أجل محاربة التدخين والإدمان عليه لأن الرياضة تساهم في فتح الشرايين وتحسين الصحة بشكل عام وتكون هي الحافز الأول لكم من أجل التخلي عن التدخين بشكل دائم.

 

- خفّفوا من الشعور بالإرهاق والإكتئاب لكي لا يكون التدخين ملاذكم الأول من أجل التعامل مع الإجهاد وهكذا يمكنكم اللجوء نحو سبل الاسترخاء ومنها رياضة اليوغا والاستماع الى موسيقى هادئة تريح الأعصاب. 

 

- حاولوا البحث عن صديق أو فرد من العائلة يشجعكم على التخلي عن التدخين ويقف الى جانبكم في هذا الأمر لكي لا تشعروا بالاستسلام في آي وقت بل سيحفّزكم على الاستمرار بالموضوع طوال الفترة الممكنة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

التدخين لن يضرّك صحّياً فقط... فكرّي بجمالك أيضاً!

٩ نصائح من د. ساندرا الحاج لتحموا اولادكم من آفة التدخين

هل تعرفون انّ للتدخين آثار نفسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة