أسباب اصفرار الأسنان عند الأطفال

أسباب اصفرار الأسنان عند الأطفال

تتسبّب عوامل عديدة باصفرار الأسنان لدى الأطفال والكبار على حدٍّ سواء، ومن بين هذه العوامل ما هو خارجي ويصيب طبقة الأسنان الخارجيّة أو الميناء، ومنها ما هو باطني ويُصيب الطبقة العاجيّة داخل الأسنان. ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع إليكم من موقع صحّتي أبرزها على المستويين الخارجي والباطني.

 

العوامل الخارجية

من حيث الأسباب الخارجية أو التلوين، فإنها تأتي على شكل بقع جير صفراء تغطّي الطبقة الخارجيّة للسن بسبب استهلاك كميّات هائلة من التّوت وصبغات الطعام والمشروبات الغازية والشاي وبعض أنواع الأدوية. وتميل هذه البقع الصّفراء إلى اللون البني نتيجة ابتلاع الطفل الكثير من الفلوريد أثناء شرب الماء. 

 

العوامل الباطنيّة

يمكن تقسيم العوامل الباطنيّة إلى جزأين أحدهما يصيب سطح السن والآخر يتغلغل إلى عمقه: 

- الجزء الأول هو عبارة عن تغيير بسيط في لون الطبقة العاجيّة التي تلي الميناء مباشرةً، ويظهر على شكل اصفرار أو نصول في لون السن.

 

تسوس الأسنان... إحمي طفلك من هذه الآفة

 

- يصيب الجزء الثاني عمق السن من الداخل ويتسبب بتغييرٍ فاضحٍ في لونه، نتيجة إصابة الطفل بالتهابٍ ما أو تناوله أدوية تحتوي على التيتراسيكلين أو افتقاده للأطعمة المغذية.

في النهاية مهما كانت العوامل التي تقف خلف اصفرار الأسنان لدى الأطفال من الضروري لدى ملاحظة الإصفرار في أسنان الطفل اصطحابه إلى طبيب الأسنان لمعانيته والتأكد من الأسباب الفعليّة للإصفرار ومعالجته.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا