أفضل التمارين والمأكولات المنزلية لزيادة العضلات

أفضل التمارين والمأكولات المنزلية لزيادة العضلات

يسعى الكثير من الرجال الى كمال أجسامهم عن طريق تكبير عضلاتهم وممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على رشاقتهم وزيادة وزنهم بالعضلات وليس بالدهون الضارة. وقد يخفى على البعض أنه لتحديد هذا الهدف يجب أن يترافق مع تمارينهم نظام غذائي محدد لزيادة حجم عضلاتهم. وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم أيها الرجال بالأخص بعض النصائح الرياضية وبعض الأغذية المفيدة لمساعدتكم على زيادة حجم عضلاتكم.

 

أولاً: لناحية التمارين الرياضية

 

- رفع الأوزان الثقيلة الذي يعمل على تجنيد الألياف العضلية المرتبطة بحركة رفع الأثقال.

 

- القيام بتمارين البليوميتركس التي هي عبارة عن مجموعة من التمرينات التي تستفيد من الطاقة المخزنة لديها وتصلب العضلات الموجودة.

 

- تمرينات كل عضلة على حدى عبر القيام بالتمارين بتكرار الحركة نفسها ٥ مرات على ٣ مجموعات ومن الممكن القيام بها ٥ مرات أسبوعياً.

 

- تمارين الكثافة التي تقوم بتكرار حمل الثقل نفسه ١٥ مرة مقسمة على ٣ مجموعات لتزيد من قدرة التحكم.

 

- القيام بتمارين العدو مع ربط بعض الأوزان بالخصر وشدها لمسافات طويلة.

 

ثانياً: لناحية الأطعمة المناسبة

 

- يحتوي البيض على البروتين الذي يعتبر الأساس لبناء العضلات في جسم الإنسان زد على ذلك الأحماض الأمينية الأساسية لعلاج مشاكل العضلات لتنمو بشكل أفضل بالإضافة الى احتواء هذا البياض على المعادن المتنوعة.

 

- من الأغذية التي تساعد أيضاً هي صدور الدجاج لأنها تحتوي على بروتين يسهل على الجسم تصنيعها بسهولة لإصلاح الأنسجة وتصنيع العضلات التي قد تتضرر جراء التدريبات الرياضية.

 

- يعتبر السلمون من أفضل الأسماك لبناء العضلات لأنه يحتوي على احماض الأوميغا 3 ويساعد الى جانب بناء العضلات على حرق الكثير من الدهون الموجودة في الجسم.

 

- لمن يحب أن يزيد من حجم عضلاته عليه أن يزيد البقوليات الى نظام غذائه لأنها مصدر متنوع من المواد الغذائية التي تحتوي الكثير من القيم الغذائية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف التي يحتاجها الجسم لتحقيق هذه الغاية.

 

اليكم المزيد من طرق تكبير العضلات من موقع صحتي:

 

هل يمكن بناء العضلات بالحمية النباتية؟

أفضل ٤ أطعمة لنمو العضلات

اليك طريقة تكبير العضلات طبيعياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا