أي تأثير يتركه الهواء الملوث على صحّة القلب؟

أي تأثير يتركه الهواء الملوث على صحّة القلب؟

يعتبر تلوث الهواء خطراً كبيراً على الصحة، حيث إنه يمكن أن يؤدي الى العديد من الامراض المرتبطة بالجهاز التنفسي، وفي هذا الاطار، يمكن ان تنتج عنه حالات مرضية مختلفة. بالاضافة الى انه يمكن ان يؤثر على الصحة القلبية. وفي هذا الموضوع من صحتي، نلقي الضوء على تأثير تلوث الهواء على القلب، كي تكونوا أكثر تنبهاً الى سلامة قلوبكم. 

 

ما هو الرابط بين تلوث الهواء والقلب؟ 

 

- يحمل الهواء الملوث الكثير من الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تتسرب الى داخل الجسم عبر الشعب الهوائية في الانف، الامر الذي مكن أن يؤدي الى الاضرار بالكثير من الوظائف الجسمية الداخلية، لا سيما القلب، في حال وصولها الى الرئتين والدم. 

 

- بالاضافة الى ان التلوث ينقل الى الانسان الميكروبات السامة التي تبث السموم في داخل الجسم، ما يجعله الجهاز التنفسي يعاني من صعوبة وخلل واضح، وذلك يمكن أن يؤثر على القلب الذي يعتبر مسؤولاً عن التنفس في الجسم، فيضعفه احياناً او يزيد من ضرباته وبالتالي يزداد خطر الاصابة بالامراض القلبية أو السكتة القلبية وهذا يهدد سلامة الانسان وصحته. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان التلوث في الهواء يمكن ايضاً ان يؤدي الى بعض الامراض في الجهاز التنفسي خصوصاً على صعيد الاصابة بالربو أو المشاكل التنفسية المختلفة، التي يمكن أن تنعكس سلباً على سلامة القلب، خصوصاً على صعيد مضاعفة جهوده ونبضاته. 

 

- كما أن تلوث الهواء يعتبر مضراً الى حد كبير في الاوعية الدموية، حيث ان تغلغل السموم الى داخل الجسم يمكن أن يعلق في المجاري الدموية لا سيما وأن الاوكسجين ينتقل عبرها للوصول الى الاعضاء المختلفة في الجسم. وبالتالي فإن السموم التي تتراكم في الاوعية الدموية وتتنقل بواسطة الدم يمكن أن تصل الى القلب المسؤول عن ضخ الدم في الجسم، وبالتالي تسبب الكثير من المشاكل الصحية في هذا الاطار. 

 

لمعرفة المزيد عن صحة القلب، اليكم هذه المواضيع: 

 

ما الذي يدل على ضعف عضلة القلب؟

علاقة قوية ومترابطة بين امراض القلب وضعف الانتصاب!

عادات صحية لتنشيط عضلة القلب وتقويتها!

‪ما رأيك ؟