إليكم 7 أطعمة تنقي كبدكم من السموم!

إليكم 7 أطعمة تنقي كبدكم من السموم!

يعد الكبد ثاني أكبر وأهم عضو في الجسم وذلك لأنه مسؤول عن التخلص من السموم الضارة التي توجد في مجرى الدم فهناك العديد من البرامج الطبية للتخلص من السموم في الكبد، ويمكن لبعض الوصفات الصحية السحرية أن تساهم في تنظيف أجسادنا وطرد السموم بشكل دوري وإبقاء أي شخص في مأمن من الأمراض المختلفة، وبما أن الكبد يعتبر العضو الأكثر تعاملا مع السموم داخل الجسم، فمن الضروري الاعتناء به وتناول المشروبات والوصفات التي تساهم في تنظيفه والحفاظ على حالته.

ويعد تنظيف الكبد من أهم الأعمال التي يجب ان نقوم بها مرة الى مرتين سنويا للحفاظ على صحته وصحة الجسم ولتنشيط الدورة الدموية وتنقية كريات الدم، وتناول الخضروات والفواكه هي وسيلة رائعة للحفاظ على الكبد السليم فاليك القائمة:

 

الثوم لتنشيط انزيمات الكبد

 

كمية صغيرة من الثوم لديها القدرة على تنشيط انزيمات الكبد التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم. توجد في الثوم كميات كبيرة من الاليسين والسيلينيوم وهما اثنين من المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم.

 

البنجر والجزر لتحسين وظائف الكبد

 

البنجر والجزر يحتويان على كميات كبيرة جدا من البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات، ومركبات طبيعية فعالة بشكل خاص لتحسين وظائف الكبد.

 

الشاي الاخضر لتحلل السموم في الكبد

 

الشاي الاخضر محبوب الكبد حيث انه يحتوي على سلسلة طويلة من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في تحلل السموم في الكبد. علاوة على ذلك للشاي الاخضر العديد من الخصائص الطبية الاخرى التي تساهم في صحة الجسم والنفس.

 

الخضار ذات الاوراق الخضراء لامتصاص السموم البيئية من مجرى الدم

 

الخضار الخضراء هي حليف قوي للكبد ويمكن تناولها نيئة، مطبوخة او كعصير. لهذه الخضار قدرة عالية على امتصاص السموم البيئية من مجرى الدم فهي توفر حماية جيدة ضد المعادن الثقيلة، والمواد الكيميائية والمبيدات التي تصل الى الجسم من الطعام او الشراب الذي نستهلكه. وتتميز السبانخ والجرجير بشكل خاص في تشجيع تدفق الصفراء التي تعمل على ازالة الفضلات الموجودة في الدم وتمنع بذلك وصولها الى اعضاء الجسم المختلفة.

 

الافوكادو لتنشيط الكبد

 

الافوكادو يساعد الجسم على انتاج الجلوتاثيون الضروري لنشاط الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم. وتشير الدراسات التي اجريت مؤخرا الى تحسن في وظائف الكبد لدى اولئك الذين يأكلون الافوكادو بشكل منتظم.

 

التفاح والليمون لتنقية وتنظيف الكبد

 

يوجد في التفاح مستويات عالية من البكتين وهو مركب كيميائي ضروري للجسم لتنقية وتنظيف الكبد من السموم، وبذلك فانه يساعد الكبد في عمله.

كما يوجد في الليمون كميات كبيرة جدا من فيتامين C الذي يساعد الجسم على تحليل المواد السامة وتحويلها الى مواد تذوب في الماء، فشرب عصير الليمون الطازج ينصح بشدة.

 

الملفوف لطرد السموم من الجسم

 

تماما مثل البروكلي والقرنبيط، فان اكل الملفوف يساعد على تنشيط الانزيمات في الكبد التي لها دورا حاسما في طرد السموم من الجسم. حاولوا اكل اكبر قدر من سلطة الملفوف، الملفوف المخلل وحساء الملفوف.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تنظيف الكبد عبر موقع صحتي:

 

عادات سليمة تحافظ على صحّة الكبد

هذه هي المشروبات الافضل لتنقية الكبد

ما هي أسباب وأعراض غيبوبة الكبد؟

‪ما رأيك ؟