اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

تعاني معظم النساء في مرحلة معينة من حياتهن من حرقة البول التي تسبب إزعاجاً كبيراً لهن، وتشير إلى وجود مشاكل صحية أكبر. فما هي أسباب حرقة البول عند النساء؟ اليك الجواب من موقع صحتي. 

 

هل يمكن لحبس البول أن يسبّب الفشل الكلوي؟

 

- وجود فتحة البول في منطقة تتعرض للالتهابات

يكثر التهاب البول عند النساء خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية، وتناقص الهرمونات في السن الكبيرة. فوجود فتحة مجرى البول في منطقة العجان الواقعة بين الفخذين، يرفع من احتمال التهاب البول نظراً لما تتعرض له هذه المنطقة من التهابات لما يعوزها من نظافة وعناية خاصة، ولما تتعرض له من احتكاكات من مختلف الأنواع. 

 

عوارض وعلاجات التهاب المثانة

 

- التهاب المثانة

تشعر المرأة بحرقة وبشكل خاص في نهاية التبول، ويمكن ان يكون السبب هو جدران المثانة المصابة بالتهاب. ويترافق ذلك بالاضطرار المتكرر للذهاب إلى المرحاض وبألم أسفل البطن وقد يظهر دم في البول.  وسبب التهاب المثانة يعود غالباً إلى بكتيريا معوية تصل بسهولة إلى المثانة لدى المرأة وذلك لأن الإحليل يكون قصيراً لدى النساء وتكون فتحته الخارجية قريبة من فتحة الأمعاء الخارجية أي فتحة الشرج، حيث توجد البكتيريا المعوية.

 

- التهاب عنق الرحم

كما قد يكون التهاب البول نتيجة لوجود التهابات سابقة وممتدة من التهابات المهبل وعنق الرحم، أو قد ينشأ من إدخال قساطر في المجرى في وقت سابق تحتك بتجويفه، وذلك بغرض تصريف البول من المثانة بعد الولادات والقيصريات وعمليات الجهاز التناسلي.

 

التهاب البول اثناء الحمل... مضاعفاته خطيرة

 

- السقوط المهبلي

السقوط المهبلي الناتج عن ضعف عضلات الحوض، وفي هذا السقوط ينزل المهبل لأسفل ضاغطاً علي المثانة ويؤدي لانسدادها، مخلفاً المضاعفات الناتجة عن هذا الانسداد.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا