اقترب فصل الربيع... فتجنبوا امراضه الاكثر شيوعاً!

اقترب فصل الربيع... فتجنبوا امراضه الاكثر شيوعاً!

يترافق فصل الربيع مع أمراض متعددة ويرتبط أبرزها بالحساسية وبالتالي تؤثر على الجهاز التنفسي لدى الفرد وتشعره بالانزعاج. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من صحتي إلى أبرز الأمراض في فصل الربيع وإلى بعض النصائح التي ستساعدنا على الوقاية منها.

 

أبرز أمراض فصل الربيع

 

يترافق فصل الربيع مع أمراض متعددة يرتبط معظمها بالحساسية وأبرز هذه الأمراض حساسية الأنف أي التهاب أغشية الأنف المخاطية بسبب الأتربة وغيرها من المسببات الطبيعية وقد يكون هذا المرض وراثياً وبالتالي يعاني الفرد من انسداد الأنف والحكة والصداع وغيرها من الأعراض. بالإضافة إلى ذلك، قد يترافق فصل الربيع مع مرض حساسية الصدر أو ما يعرف بالربو مما يسبب ضيق تنفس لدى الفرد لأسباب طبيعية كما قد يكون وراثياً وتزيد حدته خلال فصل الربيع. وقد نجد أيضاً مرضاً شائعاً خلال فصل الربيع وهو الرمد الربيعي أي التهاب العين بسبب حساسية مزمنة ويكون وراثياً وغير معدٍ. 

 

نصائح للوقاية من أمراض فصل الربيع

 

بما أن الطبيعة خلال فصل الربيع هي من أبرز مسببات الحساسية وأمراض فصل الربيع، يُنصح الفرد بالابتعاد عن الزهور والنباتات خلال فصل الربيع والاستحمام بانتظام. علاوة على ذلك، يُنصح الفرد بالابتعاد عن الحيوانات الأليفة والحفاظ على نظافة المنزل لئلا يتراكم الغبار. كما يُنصح بالإكثار من الطعام الغني بالفيتامين C والكالسيوم ليتمكن جسمه من محاربة الزكام. 

 

كما ذكرنا في هذا المقال قد تكون أمراض فصل الربيع وراثية كما قد تتسبب بها الطبيعة وتزيد من حدّتها بسبب النباتات والتربة وغيرها من الأسباب، لذلك على الفرد الوقاية خلال فصل الربيع واستشارة الطبيب للحصول على النصائح الطبية المناسبة للتمكن من التعامل مع هذه الأمراض وللحصول على الأدوية اللازمة إذا دعت الحاجة حفاظاً على راحته وسلامته. 

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الامراض من خلال موقع صحتي: 

 

انتبه الى هذه الامراض التي يمكن أن تكشفها قدميك!

هذه الامراض يعالجها البصل!

هذه الامراض تسببها مستحضرات التجميل... تنبهي لها!

‪ما رأيك ؟