اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

يصيب سرطان عنق الرحم الجزء الاعلى من الرحم. ويُعدّ من اكثر الامراض الشائعة لدى النساء وينتج عن أنواع الورم الحليمي. وفي حال تم اكتشاف أعراضه بعد انتشاره٬ يصعب العلاج ويصبح امل الشفاء ضئيلاً. أما في حال اكتشافه باكراً يصبح العلاج أسهل واقل خطراً. فما هي أعراض سرطان عنق الرحم وكيف يتم علاجه؟ اكتشفوا ذلك من خلال موقع صحتي.

 

اعراض سرطان عنق الرحم

 

يشمل سرطان عنق الرحم عدة اعراض ابرزها الافراز المهبلي الكثيف٬ الشعور بالم في الحوض٬ الاصابة بنزف مهبلي غزير٬ الشعور بألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة. وتُعدّ بعض الفئة من النساء أكثر عرضة للاصابة بهذه العوارض وخاصة الفئة العمرية التي تخطت الاربعين والنساء التي اهملت الفحوصات الطبية الشهرية التي تكشف السرطان.

 

علاج سرطان عنق الرحم

 

تختلف اساليب علاج سرطان الرحم حسب حالة المريضة:

 

- ففي حال أصاب السرطان الطبقة الخارجية من بطانية الرحم يشمل العلاج حينها الجراحة بالليزر لتدمير الخلايا الغير طبيعية أو الجراحة بالتبريد لتجميد الخلايا السرطانية.

 

- اما في حال انتشار الورم في انسجة عنق الرحم٬ يتم استخدام العلاج الاشعاعي الذي يساهم بتدمير الخلايا السرطانية ويقلص حجمها بالاضافة الى العلاج الكيميائي الذي يقضي على الخلايا السرطانية. وفي بعض الحالات٬ يتم استئصال عنق الرحم لتفاددي تكرار ظهور الورم.

 

الوقاية من سرطان عنق الرحم

 

يمكن تفادي الاصابة بسرطان عنق الرحم وذلك من خلال اجراء اللقاح الرباعي الذي يمنع ظهور عوارض السرطان. بالاضافة الى اجراء فحص الزجاجة السنوي لدى الطبيب المختص.

 

اكتشفي المزيد من المعلومات عن سرطان عنق الرحم في سلسلة مقالات "صحّتي" عن هذا الموضوع

‪ما رأيك ؟
من انوثة