اللقاح السعودي المضادّ للكورونا ينتقل الى مرحلة التجارب السريرية

اللقاح السعودي المضادّ للكورونا ينتقل الى مرحلة التجارب السريرية

من بين الدول العربيّة التي قامت بتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، هي المملكة العربيّة السعوديّة. وبعد الانتهاء من إجراء تجارب القبل سريريّة، تمّ نشر نتائج البحث التجريبي في مجلّة "Pharmaceutical" العلميّة والتي تترك تأثيراً عالياً عند متابعيها. لذا، سنقدّم لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي، معلومات أكثر عن لقاح كورونا المطوّر من قبل السعوديّة.

 

اللّقاح السعودي المطوّر لمحاربة فيروس كورونا

فريق طبيّ من "معهد الأبحاث والاستشارات الطبيّة" استطاع النجاح بعد توصّله إلى تطوير لقاح يحارب فيروس كورونا يعدّ أكثر من سنة على انتشاره حول العالم وحصده أرواحاً بطريقة جنونيّة إضافة إلى انتشاره السريع وإصابة أعداد هائلة من الأشخاص من مختلف دول الأرض. وجاء خبر تطوير اللّقاح بعد ما أعلنته "جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل" السعوديّة.

وسبق وأن غرّدت الجامعة ونشرت معلومة عن اللّقاح الجديد عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، معلنة أنّ الفريق الطبّي البحثي تحت إشراف دكتورة إيمان المنصور، أنهى قيامه بالتجارب ما قبل السريريّة.  أمّا الخطوة التالية فهي البدء بالتجارب السريريّة وذلك بعد الاستحواذ على الموافقات اللّازمة.

 

كيف تحثّ المملكة العربيّة السعوديّة مواطنيها على تلقّي اللّقاح الجديد المصنوع وطنيّاً؟

كتدبير احترازيّ، حذّرت السعوديّة في وقت سابق، مواطنيها من سفرهم إلى 12 دولة ا تحتوي انتشار فيروس كورونا، من دون حصولهم على إذن بالسفر من الجهات المعنيّة بذلك، أو حتى إلى أي دولة أخرى لم تنجح باحتواء تفشّي مرض كوفيد -19.

في غضون ذلك، دعت وزارة الصحّة السعوديّة قبل فترة، جميع مواطني وسكّان المملكة السعوديّة إلى تلقّي لقاح كورونا السعودي الموزّع بهدف محاربة الوباء والحدّ من انتشاره في البلد، تحقيق مناعة جماعيّة.

في هذا الصدد، أعلن المتحدّث الرسمي لوزارة الصحّة السعوديّة، محمد العبدالعالي، أنّ الوزارة تحثّ جميع شعبها للحصول على اللّقاح بهدف امتلك مناعة مجتمعيّة، وللوصول إلى هذه المرحلة من الواجب تطعيم جميع الماس ضد وباء كورونا. كما وأشار أنّ العدد الإجمالي لجرعات اللّقاح السعودي هو بحسب ما بلغ حتى الآن 178337. وأعلن أيضاً أنّ السعوديّة من بين أفضل الدول احتواء وقدرة على مقاومة جائحة كورونا.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن ان يكون الطفح الجلدي من علامات فيروس كورونا؟

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

اليكم إرشادات التعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا في بيتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟