هل تعانون من حساسية الغبار؟ إليكم ٥ طرق للوقاية منها

هل تعانون من حساسية الغبار؟ إليكم ٥ طرق للوقاية منها

قد يعاني الشخص خلال حياته من الكثير من الأمراض والحساسية تجاه بعض الامور كحساسية على أنواع معينة من الأطعمة أو حساسية الزهور في فصل الربيع أو على نوع من الأدوية وقد يعاني من حساسية على الغبار التي نتكلم عنها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

خطوات للوقاية من حساسية الغبار

 

- الأماكن التي تحتوي على تربة: على الشخص الذي يعاني من حساسية الغبار تجنب التواجد في بعض الأماكن التي تحتوي على الغبار كتحت الرفوف مثلاً أو في قبو المنزل أو أسفل الخزائن والكنبات، كما أنه يجب أن يحرص على تواجد تهوئة جيدة للغرفة المتواجد فيها.

 

- السجادة: من أفضل الأماكن لتكويم كميات كبيرة من الغبار والأتربة المتطايرة والتي قد تؤدي الى تفاقم الحساسية هي السجادات الموجودة على الأرض لذلك يجب إما التخلص منها أو الحرص على تنظيفها بشكل دوري باستعمال المكنسة الكهربائية أو إذا كان بالإمكان غسلها.

 

- الستائر الكبيرة: تجنب استعمال الستائر الكبيرة والكثيفة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الغبار لأنها بيئة مناسبة لاجتذاب الأتربة إليها، لذا من المفضل أن تكون الستائر بسيطة ولا تحتوي على كميات كبيرة من القماش.

 

- ملاءات السرير: يجب للوقاية من تكوم الأتربة والغبار في ملاءات السرير الحرص على تغيرها وغسلها دائماً وبشكل دوري، واستعمال المياه على حرارة مرتفعة لأنها تساعد على قتل البكتيريا التي تضر وتسبب الكثير من الإنزعاجات كما وأن تواجد هذه الأتربة على الوسادة والملاءة قد تعلق بالشعر والثياب وتسبب الكثير من الإنزعاجات المستمرة حتى في فترة اليوم.

 

- كيفية تنظيف المنزل: يجب الحرص على تنظيف المنزل بشكل يطال كل الأماكن التي قد تتواجد فيها الغبار والأتربة مثلاً على الرفوف العالية والستائر وأسفل الأثاث، وذلك عبر التخلص منها بالشفاط الكهربائي دون نثرها وبعثرتها في المنزل.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخلص من حساسية الغبار عبر هذه الروابط:

 

حساسية عث الغبار المنزلي... الأسوأ في فصلي الخريف والشتاء

هذا ما يجب ان تعرفوه عن حساسية الخريف

تخلّصوا من حساسية عثة غبار المنزل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا