اليكم أفضل الطرق والأطعمة لتحسين الدورة الدموية

اليكم أفضل الطرق والأطعمة لتحسين الدورة الدموية

إن الدورة الدموية في جسم الإنسان كغيرها من الأعضاء تحتاج دائماً الى دعم صغير للمحافظة على دورانها بشكل جيد، ما يؤثر على عمل بقية الأعضاء في الجسم. إليكم في مقالنا هذا من صحتي أفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية.

 

اكتشفوا أنواع أمراض الدم

 

أفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية

 

- الطعام:

 

- الفلفل الأحمريبني خلايا الدم ويطرح السموم خارج الجسم ويساعد القلب عبر تغذيته بالعناصر الغذائية اللازمة ويمنع إصابته بالنوبات القلبية الى جانب العديد من أمراض القلب الأخرى. ويساعد الدم على التدفق بشكل جيد ويحسن الهضم.

- الثوم يساعد كالفلفل في تعزيز صحة القلب ويساعد أيضاً على موازنة نسبة الكوليستيرول الجيد في الجسم والأهم أنه يمنع تجمع الصفائح.

 

كيف تحفّزون دورتكم الدموية؟

 

- الكاكاو لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والماغالمنيزيوم يعتبر من الأعشاب التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية.

- الزعرور الذي اشتهر بفعاليته في الوقاية من المشكلات الصحية كعسر الهضم والذبحات القلبية وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

هذه هي أفضل الأعشاب التي تساعد على تنشيط وتحفيز الدورة الدموية وتجنب الكثير من المشكلات الصحية الأخرى، الى جانب الاطعمة هناك عدة أشياء أخرى يمكن القيام بها لتحفيز دورتنا الدموية.

 

طرق أخرى 

 

- تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي للحصول على مستوى جيد من ضخ الدم وتحسين الأصعدة العامة الأخرى كالوضع البدني والعقلي للشخص. 

- يمكننا أيضاً ممارسة التمارين الرياضية عدة مرات في الأسبوع واتباع منهج معين كل يوم للحصول على نتائج خلال أسبوع فقط.

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

 

- إن الحصول على قسط من الراحة بعد فترة طويلة من الجلوس أو الوقوف كنزول الدرج أو تحريك الذراعين يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

- إن التناوب بين المياه الساخنة والباردة وقت الحمام يؤثر على الأوعية ما ينشط هذه الدورة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا