كيف يمكن التخفيف من آلام خشونة الركبة؟

كيف يمكن التخفيف من آلام خشونة الركبة؟

تعدّ خشونة الركبة نوعاً من الاصابات التي تكون نتيجة تآكل الغضاريف التي تغطّي المفصل ممّا يؤدّي إلى تشقّقها، وبالتالي يتعرّى عظم المفصل نتيجةً لحدوث الالتهابات، فتتكوّن النّتوءات في الغضروف الذي يغطّي المفصل لنقص السّوائل الموجودة فيه. وذلك نتيجة النّقص في العناصر الغذائيّة المهمّة التي تعوّض السّائل المفقود في مفصل الرّكبة والذي يسهّل الحركة في تلك الرّكبة، فكيف يمكن تخفيف الام خشونة الركبة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ارشادات للتخفيف من الام خشونة الركبة

 

هناك الكثير من الامور التي يمكن القيام بها للتخفيف من الام خشونة الركبة لعل ابرزها تجنب الوقوف لفترات طويلة وصعود السلم وهبوطه بشكل متكرر للتخفيف من الضغط على مفصل الركبة اضافة الى تجنب  ثني مفصل الركبة ما بعد تسعين درجة سواء بتثبيتها تحت الكرسي الذي تجلس عليه أو بالجلوس علي كرسي منخفض مع تجنب بعض أوضاع الجلوس الخاطئة كوضع القرفصاء أو  تربيع الساقين او الجلوس على الأرض مع ثني الساق إلى أسفل الجسم .

 

على الرغم من ان المشي يؤدي الى تحسين الدورة الدموية لغضاريف وأنسجة الركبة وتقوية العضلات، الا ان هذا الموضوع لا يجب أن يؤدي الى اجهاد لمفصل الركبة. كما ان فقدان الوزن يساعد على تخفيض الأحمال على مفصل الركبة. كما يمكن اللجوء الى الاستعانة بعصا أثناء المشي لتقليل الضغط على الركبة مع ضرورة مسكها في الاتجاه المعاكس للركبة المريضة.

 

ومن الأمور التي يمكن ان تساعد ايضاً على التخفيف من الام خشونة الركبة التمارين الرياضية الساكنة للعضلة الرباعية للركبة لتقويتها ولكن يجب التوقف عن التمرين عندما تشعرون بوجود ألم شديد أو عندما يزيد التمرين الألم بشكل كبير.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الركبة من خلال موقع صحتي:

 

لهذه الاسباب تعاني المرأة من مشاكل الركبة

اليكم طرق علاج خشونة الركبة

لماذا تؤلمنا ركبتنا عندما نركض؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة