تعرفوا معنا الى علاجات سرطان الغدد اللمفاوية

تعرفوا معنا الى علاجات سرطان الغدد اللمفاوية

إنّ سرطان الغدد اللمفاوية هو شكل من أشكال السرطان الذي يبدأ في الخلايا المناعية وتسمى الخلايا البائية، ويؤدي هذا السرطان الى ضعف في المناعة وقد يسبب الموت إذا أهمله الشخص أو بقي دون علاج. وقد عرف هذا السرطان على أنه الأكثر شيوعاً بين الأطفال بخاصة المصابون بالملاريا. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب وعلاجات هذا السرطان.

 

أسباب سرطان الغدد اللمفاوية

 

- الوراثة هي من المسببات لهذا المرض.

- بعض من أمراض المناعة التي قد تصيب الشخص جراء مرض معين.

- الإصابة بالعدوى الفيروسية أو بالبكتيريا.

- إن المواد الكيميائية كالمبيدات والأسمدة والمذيبات التي يتعرض لها الشخص هي أحد الأسباب التي تساعد في التسبب بسرطان الغدد اللمفاوية.

 

علاج سرطان الغدد اللمفاوية

 

إن علاج هذا السرطان بالأشعة أو بالمواد الكيمياوية هي أكثر الطرق المنتشرة والأنجح لمحاربة هذا المرض، ويبحث دائماً العلماء عن طرق علاجات ما زالت تحت التجربة وبعض طرق العلاج البيولوجية.

 

- علاج بالأشعة: يقوم على استخدام أشعة تحتوي على طاقة عالية من شأنها القضاء على الخلايا السرطانية، تستخدم منفردة أو مع العلاج الكيمياوي هذا بالإعتماد على المرحلة التي وصل إليها هذا المرض. تحضر هذه الأشعة من خلال ماكينة يتحكم شخص مختص بأشعتها لمعالجة الجزء المصاب في الشخص، ويقدم هذا العلاج في المستشفيات أو في العيادات ولا يصاب الشخص بالشعاع بعد هذا العلاج.

 

- علاج الكيماوي: هو عبارة عن ادوية ومركبات كيمياوية تعمل على القضاء على الخلايا السرطانية، وتعالج الخلايا من خلال تركيبة معينة من الأدوية. ومن الممكن إستخدام هذا العلاج منفرداً او مصاحباً للعلاج بالأشعة. تتم المعالجة الكيمياوية في عدد جلسات ودورات متعددة ففي كل جلسة جديدة يحصل المصاب على جرعة دواء جديدة، تعطتى هذه الأدوية إما بالوخز بالإبرة في الوريد أو من خلال الفم ويعتبر هذا العلاج غير موضعي لأن الدواء بعد أن يدخل الى الجسم ينتشر في مجرى الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

اعراض تشير الى الاصابة باورام الغدد اللمفاوية

اسباب عديدة تؤدي الى التهاب الغدد اللمفاوية

هذه الاعراض تشير الى مشاكل في الغدة النكافية

‪ما رأيك ؟
من انوثة