تنبهوا الى الاسباب التي تدفعكم للعطس المتكرر

تنبهوا الى الاسباب التي تدفعكم للعطس المتكرر

تساعد عملية العطس جسم الانسان كثيراً. تحدث هذه العملية عندما يصاب الانف باحتقان جرثومي. إن العطس هو خروج الهواء من الانف والفم ويقوم الجسم بهذه الحركة للتخلص من المواد التي تهيج الانف، وهو عبارة عن عملية تحدث بشكل غير ارادي لأنه عندما يعطس الانسان يخرج من فمه 100 الف جرثومة بسرعة 100ميل في الساعة وبما ان العطسة تنطلق بهذه السرعة فهي تحتاج الى طاقة كبيرة لاخراجها.

 

اسباب العطس المتكرر

 

العطس المستمر من الامور المزعجة جداً التي تصيب الانسان لاسباب عدة منها الحساسية المفرطة ووبر الحيوانات تنشق الدخان والعفن زد على ذلك الغبار ونشارة الخشب وحبوب اللقاح في فصل الربيع أو بعض من العوامل الاخرى مثل الطقس البارد أو تغيير المناخ وتغيرات في نسبة الرطوبة وتكمن المشكلة عادة في استمراره فعلى الرغم من فوائد العطس الا انه يسبب اضرار كثيرة منها عدم القدرة على التركيز والشعور بالتعب بالاضافة الى ذلك التهاب الانف واحمرار العينين.

 

الاسباب التي تؤدي الى العطس المتكرر:

 

- تعرض حاسة الشم عند الانسان لروائح قوية

- شم انواع معينة من البهارات القوية

- تعرض الانسان لشم بعض الغازات

- التعرض لأشعة الشمس بشكل فجائي

- تعرض الانف للاصابة بالالتهاب

- استنشاق الدخان

- مرور جسم غريب الى الانف

- اقتلاع شعر الحاجب

- حبوب اللقاح في موسم الربيع

 

وهناك معلومات مفادها أنه لمنع العطس مخاطر غير مستحبة على جسم الانسان وخاصة العطاس المستمر فمنع العطاس يؤدي الى ارتداد الدم في الرقبة أو في الرأس أو انفجار الشرايين الصغيرة الممتدة في هذه المنطقة بسبب قوة العطس.

 

للتخلص من نوبات العطاس المستمر

 

ان زيت النعناع يساعد على التخفيف من العطس، وكل ما يجب القيام به هو وضع بعض الماء في وعاء على النار حتى يغلي ومن ثم نضيف 5 قطرات من زيت النعنع اليه ثم نغطي الرأس بمنشفة كبيرة ونبدأ في تنفس البخار الناتج من الماء فهذا الاخير سينظف الممرات الانفية.

 

اليكم المزيد من الطرق لعلاج العطس والزكام من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أفضل علاجات منزلية للرشح؟

نصائحنا لتفادي الأنفلونزا

اليكم طرق الوقاية من الزكام

‪ما رأيك ؟
من انوثة