تنبهوا الى هذه الخطوات للتخفيف من مشكلة القولون العصبي

تنبهوا الى هذه الخطوات للتخفيف من مشكلة القولون العصبي

لا يمكن أن يهمل الإنسا صحته ولا يجب أن يفرّط بأي حالة قد يمر بها، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول القولون العصبي وكيفية معالجته والتخلص من الأعراض التي يسببها في الجسم بشكل سريع وبسيط مع علاجات طبيعية. 

 

القولون العصبي أو متلازمة القولون المتهيج

 

القولون العصبي هو من أكثر الأمراض شيوعاً من بين الأمراض التي تضرب الجهاز الهضمي وقد لا يظهر من خلال الفحوصات الطبية التي يجريها المريض، وقد يطول أمر اكتشافه وفق الأعراض التي يظهرها في الجسم. من المهم أن نعلم أنه من المرجح أن يكون القلق أو الاكتئاب من الأسباب المباشرة التي تقف وراء القولون العصبي. 

 

أعراض القولون العصبي

 

يشعر الشخص بآلام مزمنة في البطن وتترافق هذه الآلام مع عدم انتظام في التغوط أي على شكل إسهال مزمن أو إمساك مزمن أو تتخالط الأمور ما بين الإمساك والإسهال بالتناوب. 

 

علاج القولون العصبي

 

أولاً يجب الابتعاد عن الأسباب التي تقود الى تهيج القولون وتحويله الى القولون العصبي كما ومن المهم أن يبتعد المريض عن الاغذية المضرة بالقولون أو الأطعمة الثقيلة التي تتعب القولون وتؤدي الى الإمساك وهي تؤثر سلباً على عضلات القولون وعلى حركتها الطبيعية. أبرز الأغذية التي يجب الابتعاد عنها هي الملفوف والبصل والخس والمشروبات الغازية التي توتر القولون وتخل من انتظام حركة عضلاته.

 

ومن الضروري مضغ الأطعمة بشكل جيد والابتعاد عن مضغ العلك لأنها تجمع الغازات في الجسم. من ناحية أخرى يفترض تناول الفواكه والأطعمة الغنية بالألياف لحلحلة مشكلة الإسهال والإمساك كما يمكن الاعتماد على العلاجات بالأعشاب الطبيعية عبر مشروب ساخن لحل مشكلة الهضم والقولون العصبي.

 

اقرأوا المزيد عن القولون العصبي من خلال موقع صحتي:

 

ماذا يجب أن يأكل مرضى القولون العصبي؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن استئصال القولون

٧ اطعمة هي الافضل لمرضى القولون العصبي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا