ثلث سكان العالم يعانون من الهربس!

ثلث سكان العالم يعانون من الهربس!

معظم الإصابات المتعلقة بالهربس تمر من دون أن يتم تشخيصها أو في بعض الأحيان لا تتم ملاحظتها وهي تعتبر كفيروس صغير يضرب الجلد ويشكل تقرحات حول الفم ولكن هل حقيقته تتوقف عند هذا الحد؟ اليكم الجواب من مقالنا اليوم في صحتي.

 

هربس الأطفال... اليكِ الاعراض وسبل العلاج

 

انتشار فيروس الهربس

 

صرحت منظمة الصحة العالمية في بيان لها أن ثلثي سكان العالم الذين لم يبلغوا بعد سن الخمسين يعانون من فيروس الحلأ أو الهربس أو بما يعرف بفيروس القوباء الجلدي ومن أعراضه الشائعة أنه يتسبب بقروح حول الفم، وهذه الإحصاءات تمثل أول تقدير من نوعه حول المدى الذي انتشر به هذا الفيروس.

 

كيفية الوقاية من مرض الهربس التناسلي

 

في الإطار عينه أوضحت دراسة صادرة عن منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ٣.٢ مليار شخص تحت سن الخمسين يعانون من فيروس هربس سيمبلكس من النوع الأول وبالعادة يصابون به في عمر صغير أي أحياناً عند الطفولة. من ناحية أخرى تتراوح الأرقام بين ١٧ و٤٩ عاماً للأشخاص الذين يصابون بهذا الفيروس بعيد مرحلة الطفولة.

 

الى جانب ذلك، يمكننا أن نضيف بأن هناك ٤١٧ مليون شخص تبلغ أعمارهم بين ١٧ و٤٩ سنة يعانون من نوع آخر من هذا المرض يؤثر على الأعضاء التناسلية. أما النوع الأول الذي ذكرناه مسبقاً يتسبب فقط بتقرحات حول الفم ولكنه لا يؤثر أو يؤذي الأعضاء التناسلية.

 

٥ امراض جلدية هي الاكثر شيوعاً عند الاطفال

 

أما ما هو مفاجئ أن مرض الهربس من النوع الثاني فيساعد على انتشار مخاطر الصابة بمرض نقص المناعة أو الإيدز ولكن لم تكشف بعد الأسباب الكاملة التي تشكل هذه العلاقة بين المرضين.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا