المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

بعد ان طرحنا في العديد من المواضيع السابقة افكاراً خاطئة عن الرضاعة الطبيعية وقدمنا الحقائق حولها، بحثنا عن افكار اخرى خاطئة ومنتشرة كثيراً في مجتمعاتنا، وتسيء غالباً الى الرضاعة واهميتها لتحصين الطفل وللام ايضاً. فاليكم ابرز هذه الافكار وما تحمله من خطأ.

 

هل يعيق تكبير الثدي الرضاعة الطبيعية؟

 

- شرب الكثير من السوائل خلال الرضاعة: نرى الكثير من المرضعات وهن يشربن السوائل بكثرة باعتبار ان ذلك يدرّ الحليب، ولكن هذا ليس صحيحاً ابداً، بل بالعكس فإنّ الافراط في المشروبات يمكن ان يؤدي الى انخفاض كمية الحليب. بل يجب شرب لترين الى ثلاث لترات من السوائل يومياً فقط والتعامل بطبيعية مع الموضوع دون مبالغة.

 

الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من الحساسية

 

- يجب ان يكون هناك حد زمني بين فترات الارضاع: هناك الكثير من الامهات خصوصاً الجدد يعتقدن انّ الطفل يجب ان يرضع مرة كل ساعتين مثلاً وهن يوقظن الطفل من النوم حتّى لشرب الحليب. ولكن هذا خاطئ فتأكدي انّ طفلك سيحدد نمط التغذية الخاصة بك وعليه ان تجاريه بحسبه.

 

- الرضاعة الطبيعية تؤدي الى تساقط الشعر: هذه الفكرة شائعة كثيراً، حيث تعتقد المرأة انّها ستصبح صلعاء بسبب الرضاعة وهذا ليس صحيحاً ابداً. فما يحدث هو فقدان كميات قليلة من الشعر بعد الولادة نظراً للتغيرات الهرمونية الحاصلة في الجسم. ولكن لا تقلقي ستعود كل الامور على ما يرام كما قبل بعد فترة قصيرة.

 

الرضاعة الطبيعية... للحفاظ على صحّة طفلك طوال حياته

 

- الرضاعة هي التي تؤدي الى ترهل الثدي: هذه فكرة خاطئة ايضاً، فما يؤثر فعلاً على الثدي هو الحمل وليس الرضاعة الطبيعية. ويمكن ان يستغرق الامر بعض الوقت لتشعري انّ ثديك قد اشتد من جديد، لكن لا يمكن لمثل هذه المشكلة البسيطة ان تعوق ارضاعك لطفلك.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟