حيل بسيطة تخلّصكم من الصداع

حيل بسيطة تخلّصكم من الصداع

يعاني الكثير من الاشخاص من الصداع الموسمي المرتبط بتقلبات الطقس والانتقال من فصل الى آخر، فيما يعاني آخرون من الصداع كمرض أساسي أو بسبب التوتر والاجهاد فيلجأون الى الأدوية ومسكنات الأوجاع. ووفق لما تذكره الدراسات العلمية، فإن النساء يعانين من الصداع أكثر من الرجال، فـ١٨٪ منهن يعانين الصداع مقارنة بـ٦٪ من الرجال. وفي هذا المقال من صحتي سنكشف لكم عن بعض الحيل التخلص من الصداع بطرق عدة بعيدة عن الادوية.

 

- التدليك: من أساسيات التخلص من الصداع هو تدليك منطقة ظهر اليد أي عند التقاء قاعدة الإبهام قاعدة السبابة والضغط على هذه المنطقة لمدة ١٥ ثانية ثم القيام بتدليك دائري لهذه المنطقة وبعد الإنتهاء التبديل بين اليدين. 

 

- شرب الماء: من علامات الصداع في الجسم الجفاف القوي، لذلك يجب الحرص على تناول كميات مناسبة للجسم والتي لا تقل عن ليترين يومياً بالإضافة الى السوائل الأخرى التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة كاشاي الأخضر والحليب القليل الدسم الى جانب تناول حصص كافية يومياً من الفاكهة والخضار.

 

- حصص الطعام: يجب أن يحرص الشخص الذي يعاني من الصداع على تناول أطعمة تحتوي على المغنيسيوم كالسمك والافوكا والموز والشوكولا الداكنة لأنه في بعض الاحيان قد يكون الصداع نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم فينصح تناول عدة مجبات صغيرة في وضع النهار بدل ٣ وجبات كبيرة.

 

- الراحة: قد يكون الصداع في بعض الأحيان إشارة لحاجة الجسم الى الراحة. لذلك يجب محاولة الإستلقاء والإسترخاء حين يشعر الشخص بالصداع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

ما يجب فعله إذا كنتم تعانون من الصداع الهرموني

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة