علاجات عدة لتصلب العضلات... اكتشفوها هنا

علاجات عدة لتصلب العضلات... اكتشفوها هنا

إن تشنج العضلات عبارة عن انكماش غير إرادي في عضلة واحدة أو أكثر ويظهر أثناء راحة هذه العضلات وقد تسبب كثرة الألم جراء الإصابة بتشنج عضلات من إيقاظ شخص من النوم أو في التسبب بصعوبة بالقيام بأي نشاط جسدي من السهل القيام به في العادة. ولا تعتبر هذه الحالة خطيرة، ومن الممكن مساعدة المريض المصاب بعدة طرق سنستعرضها في مقالنا اليوم من موقع صحتي.

 

دواء الصرع لشفاء تصلب العضلات

 

في دراسة علمية تم اجراؤها حديثاً تبين أن هناك عقار معين يستخدم في علاج حالات أمراض الصرع قد يستخدم في السيطرة على أعراض تصلب العضلات وبعد إجراء هذه الدراسة على عدد من المرض تبيّن أن هذا الدواء أثبت معالية هائلة في معالجة التصلب، وأوضحت هذه الدراسة من النتائج الصادرة أن هذا الدواء يساعد على التخلص من الآلام في العضلات لأن غالبية الأشخاص الذين يصابون بتصلب العضلات يعانون من التشنج، فأخذ هذا الدواء قد يخفف من الأعراض التي قد يصاب بها الشخص كفقدان التوازن، والألم والصعوبة في الحركة.

 

تصلب عضلات الرقبة

 

في حال تصلب عضلات الرقبة قد يكون التدليك وممارسة التمارين هما الحل الأنسب للتخلص من التصلب ذلك لأن التدليك هذه المنطقة بزيت جوز الهند الذي يساعد على الإسترخاء، أو تدليكها اثناء حمام ساخن قد يساعد على ترخية هذه العضلات والتخلص من ألم التصلب.

 

علاج تصلب العضلات الحراري

 

تساعد الحرارة على ازدياد تدفق الدم وهذا بدوره سيقلل الإصابة بالألم جراء التصلب في إحدى العضلات، فيستطيع الشخص المصاب بوضع كمادة ساخنة على منطقة الألم لمدة ١٠ دقائق، وتكرار هذه العملية ٣ الى ٤ مرات يومياً حتى التخلص من الألم بشكل نهائي. كما يوصي بعض أطباء العضلات بإجراء تمدد للعضلة المتألمة مع تدليك خفيف، مع العلم أن الشخص قد يتألم قليلاً في بادئ التمدد الى أنه بعد تحلحا العضلات سيشعر بارتياح أكبر.

 

اقرأوا المزيد عن الام العضلات من خلال الروابط التالية:

 

ما يجب معرفته عن الفيبروميالجيا او مرض العضلات المشتعلة

التهابات العضلات - نصائح عملية

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

‪ما رأيك ؟
من انوثة