حمية داش... فوائد كثيرة لا يمكن تجاهلها

حمية داش... فوائد كثيرة لا يمكن تجاهلها

بعد عدة دراسات علمية تم اجراؤها تبين أن حمية داش تبقى الحمية الوحيدة الأفضل بين منافساتها للحصول على ضغط دم منخفض وهي الحمية التي حظيت بأكبر قدر من الأهمية والشعبية ووصت بها الكثير من الجمعيات الطبية والتي تعنى بالصحة. وعلى الرغم من أنها تعنى بالأشخاص ذوي الضغط العالي إلا انه كان لها تأثير إيجابي جداً على الأشخاص الأصحاء الذين اتبعوها، في هذا المقال اليوم من موقع صحتي سنعرفكم بفوائد حمية داش.

 

فوائد حمية داش

 

تقوم حمية داش على اعتماد نظرية أن البوتاسيوم والكالسيوم والبروتين والألياف هي مواد غذائية أساسية ومهمة جداً للقضاء على ضغط الدم المرتفع، والأطعمة التي يجب تجنب تناولها نهائياً هي اللحوم الحمراء والأطعمة العالية الدهون وتلك التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

- صحة القلب: الى جانب القضاء على ضغط الدم المرتفع تؤثر حمية داش على القلب وذلك بسبب تخفيف الإجهاد الذي يتعرض له القلب بشكل متزايد والذي يؤثر على الأوعية والشرايين لان الضغط العالي يسبب خطر الإصابة بسكتة قلبية أو نوبة قلبية بالإضافة الى ذلك إن غنى هذه الحمية بالألياف يقلل من خطر إصابة الشخص بالكولستيرول السيء ويخفف من تراكم المواد الدهنية بالقلب.

 

- العظام الهشة: إن حمية داش تحتوي على كميات كبيرة جداً من الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم المواد الأساسية والأولية لصحة وبنية عظام قوية، وتبطئ من إصابة عظامنا بالهشاشة بسبب الحبوب والخضراوات الورقية والفواكه المتنوعة وكل العوامل الأخرى التي تساعد على بناء عظام قوية.

 

- الكلى: إن الأطعمة الموجودة في حمية داش تساعد بشكل غير مباشر على التخلص من الحصوات المؤلمة التي تظهر في الكلى لأن النظام الغذائي المتوازن لهذه الحمية يمنع تراكم المعادن على شكل رواسب ولا يسمح بتكون صوديوم مركز في الجسم الذي تؤدي كثرته الى الإصابة بفشل كلوي، لذلك نصحت العديد من الجمعيات الطبية التي تعنى بمرضى الكلى اعتماد هذه الحمية للتخلص من المشاكل الكلوية.

 

- مرض السكري: بسبب عدم تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات الناتجة عن الاطعمة النشوية التي نتناولها وتجنب الكثير من السكريات الضارة التي يمتص الجسم بسرعة وتبقى في مجرى الدم مسببة إرتفاع نسبة السكر فيه تساعد حمية داش على التخلص من السكري وعلى مساعدة الشخص من تجنب مشكلة الوزن الزائد.

 

اقرأوا المزيد عن حمية داش عبر هذه الروابط:

 

حمية داش تحتل المركز الاول لعام ٢٠١٥

حمية داش هي الافضل غذائياً وصحّياً

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

 

‪ما رأيك ؟