كيف تعالجون الثآليل في المنطقة الحساسة؟

كيف تعالجون الثآليل في المنطقة الحساسة؟

تُعرف الثآليل بأنّها أورامٌ جلديّةٌ تظهر بشكلٍ بارزٍ ويكون لونها بنفس لون الجلد تقريباً، وتختلف في عددها وشكلها وحجمها من إنسانٍ إلى آخر.

 

ويجب الحذر منها، إذ انّها ليست خطرة ولا يجب في الوقت ذاته إهمالها خصوصاً إذا ظهرت في الأماكن الحسّاسة من الجسد، وذلك لاحتمال ان تنقل عدوى فيروسيّةً في حال عدم علاجها.

 

هذه الأورام ليست سرطانيّةً، لكنّها تحدث بسبب فيروسٍ يُطلق عليه إسم "فيروس الورم الثآلولي". فماذا يجب ان تفعلوا إذا ظهرت هذه الأورام في المنطقة الحسّاسة؟ كلّ التّفاصيل في هذا المقال من صحتي.

 

طرق علاج الثآليل

 

هناك بعض الطّرق الطّبية التي يُنصح بها للتّخلّص من الثآليل في المنطقة الحسّاسة، إضافة إلى طرقٍ أخرى يتمّ اللجوء إليها من خلال المواد الطّبيعيّة. في ما يتعلّق بالوسائل الطّبية نذكر الآتي:

 

- الكيّ الكهربائي

 

يُستخدم للتّخلّص من الثآليل في المنطقة الحسّاسة ويتم تحت تأثير التّخدير الموضعي. وتُستخدم هذه الطّريقة من أجل التّخلّص من الثآليل التناسليّة خصوصاً.

 

- المراهم

 

من الممكن في البداية إعطاء الشّخص المعني نوع معيّن من المراهم التي تُستخدم لتقشير الثآليل، والتخلّص منها بشكلٍ تدريجي.

 

- النيتروجين المضغوط

 

هذه الطّريقة تُعرف بـ"التّجميد" وتسبب بعض الألم والاحمرار. لا تحتاج إلى أيّ نوعٍ من التّخدير، وتُستخدم برشّ النيتروجين السّائل على قطعةٍ من القطن، ثمّ دهن الثآليل بها، وهي بذلك ستختفي يوماً بعد يوم.

 

- الليزر

 

هناك عدّة أنواعٍ من الليزر الذي يُستخدم بهدف التّخلّص من الثآليل، ولكنّه يحتاج إلى تخديرٍ موضعي.

 

- علاجات أخرى

 

أحياناً يلجأ البعض إلى حقن موادٍ خاصّة داخل الثآليل؛ وهو العلاج المناعيّ حيث يتمّ اختيار موادٍ خاصّة لتُحقن داخل الثآليل، وعادةً ما تستمرّ من شهرين إلى 3 أشهر ونتائجها تكون متواضعةً جداً.

 

كذلك، يتمّ إعطاء موادٍ مضادّة للفيروسات؛ وهي عبارةُ عن أدويةٍ داخليّةٍ، وعادةً ما تترافق مع إعطاء مقوّياتٍ أيضاً من الفيتامينات.

 

أخيراً، لا تتردّدوا في زيارة الطّبيب فور ظهور هذه الثآليل قبل البدء بأيّ علاجٍ.

 

اقرأوا المزيد عن الثآليل على هذه الروابط:

 

الثآليل... تخلصوا منها طبيعياً !

اكتشفوا معنا انواع الثآليل الجلدية وطرق الوقاية منها

5 خلطات طبيعية لإزالة ثآليل الوجه بشكل نهائي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة