ماذا تعرفين عن امراض المعدة الاكثر شيوعا؟

ماذا تعرفين عن امراض المعدة الاكثر شيوعا؟

تشكين باستمرار من الآلام الحادة في المعدة، وهذه الاعراض يمكن أن تكون مؤشراً على اصابتك ببعض الامراض المعوية التي يمكن أن تنعكس سلباً على صحتك، لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز امراض المعدة الاكثر شيوعاً.

 

ما هي امراض المعدة الاكثر شيوعاً؟ 

 

- القرحة المعوية تعتبر من ابرز الامراض التي تصيب المعدة، وهي عبارة عن آلام حادة تشعرين بها في المعدة والامعاء، وهي تنتج بشكل رئيس عن زيادة افراز الحمض المعوي، ما يمكن أن يؤدي الى الضرر الكبير على صعيد الجهاز الهضمي. وفي هذا الاطار، يفضل تجنب الاطعمة التي تحوي على الاحماض المختلفة، بالاضافة الى الاطعمة الغنية بالمنكهات والبهارات القوية التي تسبب الضرر للمعدة ايضاً. 

 

- ايضاً من بين الامراض الاكثر شيوعاً على صعيد المعدة، هو القلس المعدي المريئي، وهو يعتبر من الامراض التي تصيب المعدة نتيجة ارتداد الحمض المعدي الى المريء ما يؤدي الى آلام شديدة وقوية يمكن أن تضر بالمعدة وبالجهاز الهضمي الى حد كبير. كما أن اهمالها يمكن أن يزيد الوضع سوءاً ويؤدي الى تمزق أو جرح في غشاء المعدة، لذا من المهم مراجعة الطبيب المختص. 

 

- ونشير ايضاً الى ان شلل المعدة هو من الامراض الشائعة جداً على هذا الصعيد ،حيث يشير هذا المرض كما اسمه إلى توقف المعدة عن اداء وظيفتها بالطريقة الصحيحة، ما يعرض صحتك الى الكثير من المخاطر، لا سيما على صعيد هضم الطعام بالطريقة الصحيحة. ويمكن أن ينتج هذا المرض عن عوامل مختلفة ابرز العدوى أو السرطان أو القصور في وظيفة الغدة الدرقية. لذا راجعي طبيبك على الفور للتأكد من سلامتك. 

 

- بالاضافة الى ان سرطان المعدة هو من الامراض الاكثر شيوعاً على هذا الصعيد، حيث ان هذا المرض يمكن أن ينتج عن اسباب عديدة لا يمكن تحديدها بشكل خاص، إلا أن بعض انواع الاطعمة يمكن أن تسببه، او بعض الخلل في الوظيفة أو تكون خلايا سرطانية في المعدة. وتجدر الاشارة الى ان الكشف المبكر عن هذا المرض يمكن ان يساعد على الحفاظ على سلامة المعدة. 

 

مزيد من المعلومات حول المعدة في هذه المواضيع: 

 

تعرفي على اكثر 5 اضطرابات تصيب الجهاز الهضمي عند طفلك!

هل تواجهين مشاكل في الجهاز الهضمي خلال الحمل؟ اتبعي هذه النصائح!

ما هي الحمية الغذائية المناسبة لمرضى القولون؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا