ما الذي يسبّب تهيّج الجلد في الصيف؟

ما الذي يسبّب تهيّج الجلد في الصيف؟

خلال فصل الصيف تكون البشرة شديدة الحساسية للعديد من العوامل المختلفة التي تؤثر سلباً فيها ويمكن أن تسبب الكثير من الاضرار الجلدية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز مهيجات الجلد في الصيف كي تتمكنوا من التنبه اليها وتفادي اثارها. 

 

ما هي ابرز مهيجات البشرة في فصل الصيف؟ 

 

- من ابرز المهيجات الجلدية التي يمكن أن تؤثر على البشرة خلال فصل الصيف هي الحرارة واشعة الشمس الحارقة التي يمكن أن تسبب الاحمرار للبشرة والتهيج للجلد وتظهر بعض البقع الحمراء على اليدين او الوجه او الساقين وغيرها. وفي هذا الاطار، يجب التنبه الى تطبيق الكريم الواقي من الشمس وعدم التعرض باستمرار الى اشعة الشمس بطريقة مباشرة. 

 

- ايضاً من بين المهيجات للجلد خلال فصل الصيف هي بعض أنواع الاطعمة التي قد تكون مضرة بالجهاز الهضمي ما يؤثر بشكل سلبي على البشرة والجلد، ومنها الاطعمة الحارة وتلك التي تحتوي على منكهات وبهارات قوية الطعم. لذا من المفضل تجنب هذه الاطعمة خلال الصيف والاستعاضة عنها ببعض الاطعمة المنعشة الغنية بالفيتامينات والماء. 

 

- بالاضافة الى أن الكريمات التي تستعمل في ترطيب البشرة أو تقشيرها أو تنظيفها او غيرها يمكن ان تسبب بعض الاضرار على البشرة خصوصاً ان كانت البشرة حساسة تجاه الحرارة والحر والشمس. من هنا اهمية تفادي استعمال اي نوع من انواع المواد التجميلية والمستحضرات التي يمكن أن تؤثر على البشرة وتضر بها. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى ان حال الطقس الحار والغبار والرطوبة والعوامل المناخية يمكن ان تكون من بين المهجيات للبشرة خلال الصيف، حيث تتغلغل الى داخل المسام ويمكن أن تؤدي الى تراكم السموم فيها. لذا من الضروري الاستحمام اليومي وتنظيف البشرة بشكل جيد للحفاظ على نظافتها وتفادي تراكم السموم فيها. 

 

لمعرفة المزيد حول البشرة، إليكم هذه الروابط:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

هل اصحاب البشرة السمراء بحاجة الى واقي الشمس؟ اليكم الجواب!

3 طرق فعالة للتخلص من تصبغات البشرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا