3 طرق فعالة للتخلّص من تصبغات البشرة

3 طرق فعالة للتخلّص من تصبغات البشرة

تصبغات البشرة، التي تعرف أيضاً بالبقع الداكنة، هي من المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً بين النساء. فعلى الرغم من أن التقدّم بالعمر غالبا ما يساهم في تكوين تصبغات البشرة ، إلّأ ان هذه المشكلة الجلدية يمكن أن تكون ناتجةً أيضًا عن حبّ الشباب، الجفاف، التعرض لأشعة الشمس وتقشير الوجه بشكل مستمرّ إضافةً إلى تغيّرات الهرمونات.

 

نصائح للتخلص من تصبغات البشرة

 

لا تهملي الكريم الواقي من الشمس

 

الشمس هي واحدة من أهم العوامل المؤثّرة على صحة البشرة والتي تسبّب تصبغات البشرة. فالأشعة فوق البنفسجية تتسبب في إفراز الخلايا كمية كبيرة من الميلانين ، وهو الهرمون المسؤول عن البقع الداكنة. لا يقوم واقي الشمس فقط بحماية البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ولكنه أيضًا يمنع ظهور تصبغات البشرة ، لذلك لا تغادري المنزل قبل دهنه على وجهك أو على أيّ مكان آخر من أجزاء جسمك الظاهرة.

 

نصيحة: إختاري الكريم الواقي من الشمس ذات معدل حماية معتدل إلى مرتفع أي SPF 30  أو أعلى. كما انه من المهم أن تجدّديه مرة على الأقلّ خلال النهار و في كنتِ تمضين يوماً على شاطئ البحر، فلا بدّ أن تجدديه كلّما تعرّض للماء.

 

ترطيب البشرة

 

بما أن الجفاف هو من أكثر مسببات التصبغات الجلدية، من هنا لا بدّ أن تحرصي على ترطيبها وإختيار الكريم المناسب للقيام بذلك. فكريمات ترطيب الوجه تختلف عن تلك المخصصة للجسم بسبب حساسية بشرة الوجه لبعض المكوّنات. من هنا وبعد ترطيب بشرتك ستلاحظين يوماً بعد يومٍ أن تلك التصبغات بدأت تختفي ويعود الجلد إلى لونه الطبيعي.

 

نصيحة: رطّبي بشرتك صباحاً، بعد الحمام ومساءاً قبل النوم لتتمكّن البشرة من امتصاص الكريمات والإحتفاظ بالماء داخل البشرة.

 

التقشير

 

إن التقشير الكيميائي للبشرة خصوصاً عند الطبيب، يساعد على تفتيحها ويخلّصكم من التصبغات المزعجة. فهذه التقنية الطبية تساعد على إزالة الجلد الميت والقشرة السطحية من البشرة وإستعادة لونها الطبيعي.

 

نصيحة: بعد تقشير البشرة، تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس الضارّة وواظبي على ترطيبها وحمايتها من خلال وضع كريم واقي الشمس.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسباب مهمّة لتستخدموا واقي الشمس يومياً!

اتبعي هذه النصائح لبشرة تنبض بالحياة والنضارة!

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟