ما هي الامراض الناتجة عن المكيف الهوائي؟

ما هي الامراض الناتجة عن المكيف الهوائي؟

على الرغم من ان مكيف الهواء يمكن أن يساعدك في الحصول على التكييف المناسب والهواء البارد في المنزل أو المكتب خلال فصل الصيف الحار، إلى ان اضراره على الصحة يمكن أن تكون مختلفة وعديدة، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز امراض يسببها مكيف الهواء. 

 

ما هي الامراض الناتجة عن المكيف الهوائي؟

 

- اولى الامراض التي يمكن أن تظهر لديك نتيجة التعرض المستمر للمكيف هي الحساسية، حيث إن المكيف يعمل على تغيير الهواء في الغرفة، فيمكن أن تتراكم حينها البكتيريا والميكروبات التي تتغلغل الى داخل الانف، وتؤدي الى بعض الحساسية تجاه المكيف بحد ذاته. وتظهر اعراض هذه الحساسية على غرار التعطيس والكحة والسعال. 

 

- ايضاً من ابرز الامراض التي يمكن أن يسببها مكيف الهواء هو التهاب اللوزتين، لا سيما ان كنت تتعرضين باستمرار للهواء البادر ومن ثم الهواء الساخن، فالخروج من الغرفة المبردة الى مكان حار، ومن ثم معاودة الدخول الى الغرفة المبردة يمكن ان يؤدي الى الاضرار بالصحة، خصوصاً على صعيد اللوزتين. 

 

- بالاضافة الى ان بعض الامراض الجلدية يمكن ان تظهر نتيجة التعرض المستمر للمكيف، لا سيما الجفاف في البشرة، حيث إن الهواء البارد الذي يخرج من المكيف يصل مباشرة الى الجلد ما يسبب الكثير من الاضرار له، ويجعله يتشقق بسرعة وتظهر علامات الجفاف عليه من تقشير وخشونة. 

 

- ولا ننسى ان التهاب الجيوب الانفية يمكن أن ينتج عن الغبار الخارج من المكيف، فحي تنسين ان تنظفي المكيف من الداخل قبل استعماله في الصيف، فان هذا الغبار سيخرج مع الهواء الذي ينتجه المكيف، وبالتالي ستتنشقينه باستمرار ما يؤدي الى الاضرار بالجيوب الانفية لديك. 

 

معلومات اضافية حول المكيف تجدينها على الروابط التالية:

 

5 اضرار لمكيف الهواء... إحذروها!

انتبهوا من مكيف الهواء... هكذا يهدد حياتكم!

هل تعرفون ما هي مخاطر التكييف في الصيف؟

‪ما رأيك ؟