هل من مخاطر تنتج عن التكييف في غرفة الاطفال؟

هل من مخاطر تنتج عن التكييف في غرفة الاطفال؟

في فصل الصيف تحرصين على تكييف المنزل بطريقة تضمن الحماية من الحرارة المرتفعة في الخارج، ولكن لهذا التكييف اضرار كثيرة على الصحة خصوصاً في غرفة الاطفال، لذا يجب الحذر الى درجة حرارة المكيّف لتجنّب مخاطره. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، نطلع سوياً على ابرز مخاطر التكييف في غرفة الطفل، والدرجة المناسبة له. 

 

ما هي درجة الحرارة المناسبة لتكييف غرفة الطفل؟

 

في غرفة الاطفال حيث يمضون معظم وقتهم لا يجب أن تتدنى درجة حرارة المكيّف عن الإثنتين وعشرين درجة في فصل الصيف، والا تزيد عن السادسة والعشرين. في حين أنه يفضل في فصليّ الربيع ومطلع الخريف ان يستعاض عن المكيّف بالهواء الطبيعي بين الحين والآخر للتخفيف من أضرار المكيّف على صحة الطفل. 

 

ما هي مخاطر تكييف غرفة الطفل؟ 

 

- من ابرز المخاطر التي تهدد الاطفال نتيجة التكييف القوي في الغرفة هو الزكام والرشح حيث إن درجة الحرارة المتدنية في الغرفة يمكن ان تؤدي الى الكثير من الاضرار الصحية، وتسبب نزلات البرد القوية في بعض الاحيان. لذا يجب التنبه الى ملابس الاطفال. 

 

- ايضاً من بين المخاطر التي تنتج عن درجة الحرارة المتدنية في غرفة الاطفال هو السعال والكحة حيث إن الهواء البارد الذي يصيب الطفل، خصوصاً إن كان يشعر بالحر يعرّضه للكثير من الاضرار خصوصاً على صعيد الصدر، لذا يجب التنبه الى هذا الموضوع وعدم توجيه المكيف باتجاه الطفل. 

 

- بالاضافة الى ان أحد ابرز مخاطر التكييف في غرفة الطفل هي آلام الرأس التي يمكن أن تصيبهم، لا سيما وأن المكيف غالباً ما يؤدي الى تشنجات قوية وحادة في منطقة الرأس والدماغ، ما يسبب الصداع القوي وعدم القدرة على التركيز. وهذا الامر يعتبر مضراً جداً بقدرات الطفل الذهنية. 

 

مزيد من المعلومات حول التكييف في هذه المواضيع:

 

هل تعلمون ما هي مخاطر التكييف في فصل الصيف؟

في ايام الحر... إتبعي هذه النصائح لحماية طفلك!

5 اضرار لمكيّف الهواء... إحذروها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟