لأسنان ناصعة البياض إليكم افضل النصائح

لأسنان ناصعة البياض إليكم افضل النصائح

يتطلب الحفاظ على صحة الأسنان والفم القليل من المجهود والمثابرة عليه بشكل يومي لأنه عمل لا ينتهي ويجب القيام به يومياً، لأن تلك الطبقة البيضاء التي تتآكل على سطح المينا هي مسكن لعدد هائل من الجراثيم التي تتمركز في فمنا فتفرز حمضاً يذيب المينا ويضعف السن. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح المفيدة والفعالة والتي تضمن لكم نتائج مرضية حول كيفية الحفاظ على صحة الأسنان.

 

استخدام الفرشاة والخيط

 

إن تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان بشكل يومي وحده لا يكفي، يجب على الشخص بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان تنظيف الرواسب المتبقية والعالقة بين الأسنان بواسطة الخيط للتأكد من زوالها بشكل نهائي، والحرص على تنظيف الأسنان بهذا الشكل على الأقل مرتين يومياً.

 

شرب المياه

 

إن تناول كميات وفيرة من المياه هو مفيد بشكل عام للجسم والصحة وبالإضافة الى ذلك إن تناول كوب أو كوبين من الماء بعد تناول الطعام يساعد على التخلص من كل المواد التي قد تلتصق بالأسنان وتترك أثراً.

 

تناول الأطعمة التي تساعد على التبييض

 

تساهم بعض الأطعمة كالفواكه والخضار على تحفيز الفم على إنتاج المزيد من اللعاب ما يساعد على إبقاء الأسنان بيضاء ونظيفة، نذكر من هذه الأخيرة: التفاح والجزر والفراولة والأناناس والقرنبيط.

 

التقليل من المشروبات الملونة

 

تسبب المشروبات الملونة التي نتناولها كالشاي والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية الملونة بتلطيخ أسنان ببقع ملونة غير محببة. ولتفادي حصول ذلك من الممكن أولاً التقليل من تناول هذه المشروبات أو التوقف عن تناولها بشكل نهائي أولاً أو ثانياً تناول رشفات من هذا المشروب بالتبادل في الوقت نفسه مع تناول رشفات من الماء، أو من الممكن في حال المشروبات الغازية والعصائر الملونة إستخدام قشة الشرب لتفادي ملامسة المشروب أسناننا.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خرافات شائعة حول صحة الاسنان

كيف تتخلصون من صفار الأسنان بطرق طبيعية؟

لماذا تظهر تصبغات الاسنان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة