هل من علاجات فعّالة لفيروس كورونا؟

هل من علاجات فعّالة لفيروس كورونا؟

فيروس كورونا هو نوع من أنواع الفيروسات الشائعة التي تسبب العدوى في الأنف، الجيوب الأنفية أو الحلق العلوي. وفي أواخر العام 2019، ظهر فيروس كورونا في الصين، وفي أوائل عام 2020 تفشى بشكلٍ كبير، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى تحديد نوعاً جديداً هو فيروس كورونا الجديد 2019 (2019-nCoV) ، والذي قد يكون قاتلاً. إن المرض إنتقل بسرعة من الصين إلى كلّ العالم، وذلك من خلال الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين به.

 

أعراض فيروس كورونا

عادةً ما تبدأ الأعراض الشبيهة بتلك التي تعانون منها عند الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا من يومين إلى أربعة أيام بعد الإصابة بفيروس كورونا، وعادة ما تكون خفيفة. ومع ذلك، تختلف الأعراض من شخص لآخر، وقد تكون بعض أشكال الفيروس قاتلة. تشمل الأعراض البارزة لفيروس كورونا: العطس، سيلان الأنف، التعب، السعال، الحمى، التهاب الحلق وتفاقم الربو.

 

انواع علاجات فعالة لفيروس كورونا

في الواقع، لم يتمّ الكشف لغاية يومنا هذا عن أيّ نوع من العلاجات الفعّالة التي تقضي على فيروس كورونا، ولكن هناك بعض الإستراتيجيات الفعالة التي ساعدت كثر في الشفاء من فيروس كورونا القاتل ألا وهي مرتكزة في السيطرة على الاعراض. وفي إنتظار العلاجات الطبية الرسمية لهذا الفيروس أو حتى الحقن الوقائية، هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد على تخفيف الاعراض، طبعاً بعد إستشارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة، مثل:

- الإكثار من شرب الماء: إن ترطيب الجسم بشكلٍ مستمر، وشرب الكثير من الماء يمكن أن يمنع الجفاف وبالتالي يساعد على درّ البول وعلى تنظيف الجسم من السموم. إن شرب الماء يساعد على تخفيف أعراض فيروس كورونا.

- تناول بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج نزلات البرد: يمكن أن يتناول المريض (طبعاً بعد استشارة الطبيب) دواء لعلاج التهاب الحلق والحمى. بهذه الطريقة يمكن التخفيف من اعراض الفيروس خصوصاً في مراحله الأولى.

- الراحة: إن توفير الراحة للجسم، والحرص على النوم لمدة 8 ساعات على الأقل خلال اليوم يمكن أن تكون من الطرق الفعالة لتقليل أعراض فيروس كورونا. إن هذه الطريقة تساعد الجسم أكثر على محاربة هذا النوع من الفيروسات وتقوية المناعة.

كما ومن المهم وضع الكمامة على الفور، بهدف التقليل من نسبة انتقال الفيروس إلى الأشخاص غير المصابين به.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا إضغطوا على الروابط التالية:

هل يتوفّر لقاح لفيروس كورونا؟

ما هي ابرز مسببات فيروس كورونا؟

كيف ينتقل كورونا؟ إليكم طرق انتشار هذا الفيروس!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا