٥ سلوكيات تسبب لكم الخمول والكسل!

٥ سلوكيات تسبب لكم الخمول والكسل!

أصبح الخمول مع تطور التكنولوجيا التي تسهل حياة الإنسان من الامور الأكثر شيوعاً بين الناس، فبات الكثير من الاشخاص يشعرون بأنهم متعبون وغير قادرون على القيام بأي نشاطات. ولا بد من الفصل بين نوعي الخمول: الخمول البدني والخمول الذهني، ولكن الاثنان يعتبران من الامور التي تسبب التكاسل وعدم الرغبة في الانتاج او التفاعل. وفي هذا المقال من صحتي سنكشف لكم عن أهم المسببات الشعور بالكسل والخمول لكي تحاولوا تجنبها.

 

اسباب مباشرة

 

- كثرة الجلوس ومشاهدة التلفاز: إن الجلوس لفترات طويلة في الوضعية نفسها أمام شاشة الحاسوب أو شاشة التلفاز قد يستنزف طاقة الشخص حتى ولو لم يكن يقوم بأي حركة متعبة فهذا الخمول معادل لنوم الجسم.

 

- وضعية سيئة: يستهلك الجسم الكثير من الطاقة إذا كان في وضعية خاطئة فإذا أرخي الثقل على العمود الفقري وأصبح مائلاً أو كانت وضعية الجلوس سيئة أو غير متناسقة، استهلكت العضلات طاقة أكبر لتوازن هذا الميلان.

 

- حمية غذائية قاسية: على الرغم من أنها تعزز الطاقة لمساعدة الجسم على إنقاص الوزن إلا أن كل حمية غذائية تحتوي على أقل من ٨٥٠ سعرة حرارية يومياً فتجعل الشخص يشعر بالتعب والخمول.

 

- ملازمة المنزل: إن ملازمة المنزل من أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها خصوصاً للأشخاص الذين يعملون من المنزل أو الأشخاص المرضى أو في بعض الأحيان الأمهات اللواتي لديهن أطفال، ولكن يخفى على البعض أن عدم التعرض للشمس والهواء النقي لفترة معينة من أهم مسببات الخمول والتعب.

 

- الإفطار: إن تناول الحبوب المحلاة كوجبة فطور أو الحلويات أو الكعك والخبز المحمص قد تعطي الشخص كمية من الطاقة المؤقتة لأنه وفور إنخفاض مستوى السكر في الدم سيشعر الشخص بأن قواه قد خارت وليس له القدرة على القيام بأي نشاط ولو كان صغيراً ولا يتطلب الكثير من المجهود.

 

إقرأوا المزيد عن الخمول من خلال هذه الروابط:

 

الخمول… هل يتغلب عليك خلال النهار؟

كيف تتخلّصون من الخمول عبر التغذية؟

مخاطر الخمول البدني تصل الى الوفاة!

‪ما رأيك ؟